إياب الدور الفاصل من مسابقة كأس الكونفدرالية : الجيش الملكي يتجاوز عقدة السنين ويعبر إلى دور المجموعات

 

تجاوز فريق الجيش الملكي لكرة القدم عقدة الخروج المبكر من المنافسات الإفريقية، التي لازمته منذ 16سنة، وذلك بعد تأهله إلى دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وتحقق التأهل العسكري إلى دور المجموعات من منافسة كأس «الكاف»، بعد أن دك «الزعيم» شباك فريق «جوليبا» المالي بأربعة أهداف من دون رد، في المباراة التي جمعتهما ليلة أول أمس الأربعاء، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وعرف فريق الجيش الملكي كيف يفرض سيطرته على كل دقائق المباراة بإيقاعه السريع جدا، وتنويع طريقة لعبه الشيء الذي دوخ كثيرا مدرب فريق جوليبا «سيكو سيك»، الذي عجز عجزا تاما عن فك شفرة النهج التكتيكي لمدرب فريق الجيش الملكي «داكروز»، الذي نوع من مده الهجومي الذي كان يعتبر كل نقطة من الملعب انطلاقة للهجوم، خاصة وان لاعبيه عرفوا كيف يستغلون لياقتهم البدنية العالية، التي لم تفتر طيلة المباراة.
وسادهم في ذلك الابتعاد عن اللعب الاستعراضي، حيث اعتمدوا على اللمسة الوحيدة كما أنهم عرفوا كيف يحترمون الفريق المنافس، إذ حاولوا تسجيل أكبر عدد من الأهداف.
وسقط مدرب فريق جوليبا المالي في فخ نتيجة الذهاب (0 – 0)، التي اعتبرها فخا قد يقع فيه فريق الجيش الملكي، خاصة وأن ممثل الكرة المالية اعتمد كثيرا على الدفاع الصارم، مع العلم بأن بعض لاعبيه يتوفرون على تقنيات فردية عالية ويتحركون بسرعة كبيرة.
وسجل لفريق الجيش الملكي كل من رضا سليم في الدقيقة 15من ضربة جزاء وربيع حرمات في الدقيقة 60 وأيوب أصوات في الدقيقة 64، قبل أن ينهي اللاعب مونتيرو بورغيس مهرجان الأهداف بهدف رابع.
وكانت جماهير» الكورفاتشي» في الموعد مرة أخرى، وحضرت بقوة عددية فاقت 30ألف متفرج، عرفوا كيف يشجعون من دون شهب ومن دون مفرقعات ولا «فوميجين»، وكانت قوتهم في حناجرهم التي لم تتوقف عن ترديد الأناشيد والشعارات والهتاف، والتغني بأسماء اللاعبين الذين زاروا شباك الفريق الخصم.
وقال داكروز، مدرب الجيش الملكي، في الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة، إن فريقه حقق الأهم بتأهله إلى دور المجموعات من هذه المسابقة، بعد غياب دام سنوات عديدة، وجاء ذلك بعد الفوز بحصة كبيرة، و»كان بإمكاننا تسجيل أكثر من أربعة أهداف، لو لم يحضر التسرع في اللمسة الأخيرة» .وأضاف»هدفنا الآن هو الذهاب بعيدا في منافسة الكاف، والفوز بها، لأن ذلك يبقى من رهانات الفريق خلال هذا الموسم.»
وأوضح داكروز أنه مجموعته كانت الأقوى خلال مباراة الذهاب أيضا، و»التي ظلمنا فيها من طرف التحكيم. النتيجة تفرض علي شكر كل مكونات فريق الجيش الملكي من إدارة ولاعبين وجمهور، لأن النتائج الجيدة تتحقق بالتكامل بينها».


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 11/11/2022