الأسطورة بيلي يقر بـ «هزيمته» أمام رونالدو

لن يكون الأمر مفاجئا لأي من مشجعي ريال مدريد، لكن كريستيانو رد داخل الملعب على انتقادات الصحافة الإيطالية بعد الخسارة أمام نادي بورتو.
سجل البرتغالي أول أمس الأحد، ثلاثية في 32 دقيقة من اللعب ،لقد أصبح هو الأفضل على الإطلاق. رفع إجمالي أهدافه إلى 770 هدفا، محطما الرقم القياسي المسجل باسم بيليه رسميًا حتى الآن (767 هدفًا)، ما دفع بيلي إلى الاعتراف ب»هزيمته». وكتب بيليه على وجه الخصوص: «أنا معجب بك كثيرًا وهذا ليس سراً.. تهانينا على فوزك بتجاوز عدد أهدافي في المباريات الرسمية … حزني الوحيد هو عدم تمكني من معانقتك اليوم».
وتمكن رونالدو يوم الأحد من تسجيل «هاتريك» في شباك كالياري في الدوري الإيطالي،ليصل إلى 770 هدفاً في مسيرته الاحترافية متجاوزاً بيليه الذي سجل 767 هدفاً (757 هدفاً بحسب المصادر الرسمية إضافة إلى 9 أهداف سجلها مع فريق ولاية ساو باولو وهدف مع منتخب البرازيل العسكري).
وكتب رونالدو عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي: « كانت الأسابيع القليلة الماضية مليئة بالأخبار والإحصائيات التي تعتبرني أفضل هداف عالمي في تاريخ كرة القدم، متخطياً بذلك 757 هدفًا رسميًا لبيليه. على الرغم من أنني ممتن لهذا التقدير، فقد حان الوقت الآن بالنسبة لي كي أشرح سبب عدم الاعتراف بهذا السجل حتى هذه اللحظة.
إن إعجابي الدائم وغير المشروط بالسيد إيدسون أرانتس دي ناسيمنتو ( بيلي)، مثل الاحترام الذي أكنه لكرة القدم في منتصف القرن العشرين، دفعني هذا كله إلى مراعاة مجموع الأهداف الـ767، واحتساب أهدافه الـ9 لفريق ولاية ساو باولو، وكذلك الهدف الذي سجله مع المنتخب البرازيلي العسكري، كأهداف رسمية. تغير العالم منذ ذلك الحين وتغيرت كرة القدم أيضا، لكن هذا لا يعني أن بإمكاننا محو التاريخ وفقًا لمصالحنا.
اليوم، بلغت ما مجموعه 770 هدفاً في مسيرتي الاحترافية، فإن كلماتي الأولى ستذهب مباشرة إلى بيليه. لا يوجد لاعب في العالم لم ينشأ على الاستماع إلى قصصٍ عن مبارياته وأهدافه وإنجازاته، ولست استثناءً. ولهذا السبب، أشعر بالفرح والفخر لأنني أقر بأنني الآن على رأس قائمة الهدافين في العالم، متجاوزاً بيليه، وهو شيء لم أكن لأحلم به مطلقًا عندما كنت طفلاً في ماديرا».
من جهته،حرص أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه على تهنئة كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالى، بعد تسجيله هاتريك في فوز اليوفى على كالياري في الدورى الإيطالى يوم الأحد، وتخطيه أسطورة البرازيل في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بمباريات رسمية، وأصبح ثالث أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل أهدافا بالمباريات الرسمية، واقترب من رقم روماريو الذى يفصله عنه 5 أهداف فقط.
ونشر بيليه عبر حسابه الرسمى على موقع إنستجرام صورة تجمعه برونالدو حينما سلمه جائزة الكرة الذهبية في وقت سابق بحفل الفيفا، وهنأه قائلاً: «الحياة رحلة منفردة، كل واحد يقوم برحلته الخاصة، وأضاف بيليه مهنأ رونالدو، «أنا معجب بك كثيرًا وأحب مشاهدتك وأنت تلعب وهذا ليس سراً على أحد، تهانينا على تحطيم الرقم القياسي للأهداف في المباريات الرسمية، أسفى الوحيد هو عدم قدرتى على احتضانك اليوم، لكنني أترك هذه الصورة على شرفك، وبعاطفة كبيرة، كرمز للصداقة التى كانت موجودة منذ سنوات عديدة». يا لها من رحلة جميلة تخوضها!».
وتخطى رونالدو بأهدافه الثلاثة في لقاء كالياري، أهداف أسطورة البرازيل بيليه، الذي سجل 767 هدفا فى مسيرته الكروية.
ووصل كريستيانو رونالدو للهاتريك رقم 57 في مسيرته الكروية مع الأندية التي لعب بها، ومنتخب بلاده البرتغال.
وسجل كريستيانو رونالدو ثاني أسرع «هاتريك» فى مسيرته (خلال 32 دقيقة)، الأول كان أمام إسبانيول في 2015 عندما احتاج لعشرين دقيقة فقط.
وسجل الدون البرتغالي أهداف يوفنتوس الثلاثة «هاتريك»، في الدقائق 10 من ضربة رأس، و25 من ركلة جزاء، و33 بتسديدة قوية بيسراه، ليرفع رصيده إلى 23 هدفا، معززا صدارته لترتيب الهدافين، بفارق 4 أهداف عن الوصيف، المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو نجم إنتر ميلان.


بتاريخ : 16/03/2021