التحالف الدولي بلا حدود للحقوق والحريات يساعد الطبقة المعوزة بإسبانيا التي تضررت من الأزمة الصحية

كثف التحالف الدولي بلا حدود للحقوق والحريات منذ الإعلان عن حالة الطوارئ المترتبة عن انتشار جائحة كوفيد-19 المستجد جهوده لمساعدة الطبقة المعوزة التي تضررت من الأزمة الصحية.

وقد قام بمبادرات إنسانية تضامنية لفائدة النسيج الاجتماعي الأكثر هشاشة بالمجتمع الإسباني، بسبب تعذر وصول الخدمات الاجتماعية وباقي الإدارات المعنية إليه وتمكينه من الإستفادة من المساعدات الحكومية، إما بسبب عدم استيفائه لشروط الإستفادة أولتواجده في وضعية قانونية تحول دون ذلك.

وقد تمكن التحالف الدولي بلا حدود للحقوق والحريات حتى الآن من توزيع المواد الغذائية والمنتوجات الأساسية على أكثر من 600 أسرة تابعة لاقليم تاراغونا وضواحيه، بمجهود شخصي دون تمويل أو دعم من أي جهة.

وفي هذا الصدد، وجب التنويه بالمساعدة اللوجيستية التي توصلنا بها هذا الأسبوع من طرف الجمعية الإسلامية الرسالة (مسجد مدينة تاراغونا)  و كذا الجمعية الإسلامية للرعاية مسجد بتوريديمبارا، وغيرهم من المتطوعين الذين أبوا إلا أن يكونوا قيمة مضافة لهذا المشروع الإنساني. كما نشكر على وجه الخصوص بلدية تاراغونا على تسهيل البنية التحتية القانونية للتحالف قصد التنقل وإيصال المساعدات للمستفيدين في ظل هذا الحجر الصحي، ونخص بالذكر عمدة المدينة السيد باو ريكوما، ونائبته المعنية بالخدمات الإجتماعية والهجرة السيدة باولا فاراس.


بتاريخ : 04/05/2020