الدار البيضاء تحتضن المهرجان الدولي السابع للاختراع

تحتضن الدار البيضاء، في الفترة ما بين 25 و 27 أكتوبر المقبل، المهرجان الدولي السابع للاختراع بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بعين السبع.
ويهدف المهرجان الدولي للاختراع، الذي تنظمه جمعية «نداء وتواصل وآفاق»، إلى تشجيع المواهب الشابة واكتشاف الطاقات والكفاءات في جميع ميادين الاختراع والابتكار والبحث العلمي، الذي صار حتميا في الظرفية الراهنة.
ويذكر أن لجنة تحكيم المهرجان مكونة من ذوي الاختصاص في شتى مجالات التجديد والاختراع، وستعمل الجمعية المنظمة على التنسيق بين الفائزين وممثلي القطاعين العام والخاص قصد احتضان مبتكراتهم وتشجيعهم على المزيد من العطاء.
بالموازاة مع فعاليات الدورة السابعة للاختراع ستقام ثلاث ورشات تتعلق بالاختراع، الورشة الأولى «إبداعية تعنى بكيفية الخلق والابتكار في مجال الاختراع وتفادي تكرار ونسخ ما سبق اختراعه»، والثانية «ورشة ميكانيكية تعنى بالاشتغال على المواد وتركيبها وكيفية التجارب الصحيحة مع تفادي المخاطر والمشاكل»، والثالثة «تعنى بحق الاختراع وتسجيله وتحفيظه وترويجه «الملكية الفكرية».


بتاريخ : 10/07/2019

أخبار مرتبطة

لا شك أن الفنانة كرسيت الشريفة، سوف تبقى شخصية غنية خصبة متعددة الجوانب، لأنها لم تكن فنانة اعتيادية أو مؤدية

  على بعد أيام من تخليد العيد الأممي للطبقة العاملة، تعود الشغيلة الصحية للاحتجاج، تعبيرا منها عن رفضها للإقصاء الذي

  تشكل القراءة التاريخية لتجارب بعض الأعلام المؤسسة للفعل السياسي و الدبلوماسي في المغرب المستقل، لحظة فكرية يتم من خلالها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *