الدورة السابعة من بطولة الكرة الطائرة انتزاع بطاقة العبور إلى البطولة المصغرة يشعل حرارة المباريات

تتواصل يومه السبت وغدا الأحد منافسات الدوري الممتاز في الكرة الطائرة بإجراء الدورة السابعة، والتي تعتبر من المنعرجات  الأخيرة لتحديد الفرق التي ستدخل البطولة المصغرة سواء عن شطر الشمال أو الجنوب.
فعن شطر الشمال، ينتظر المغرب الفاسي قدوم جاره النادي المكناسي، حيث سيطمح  الفريقان إلى تحقيق الفوز لنسيان خسارة الدورة الفارطة، والعمل على تقوية الحظوظ لضمان مقعد بالبلاي أوف بالنسبة إلى المغرب الفاسي، فيما يراهن الكوديم على الحفاظ على مركز الوصافة.
ويستقبل الجيش الملكي جمعية واحة فكيك، في لقاء سهل سيمكنه من مواصلة مشوار البطولة دون خطأ، خاصة وأن الفريق الفكيكي يقدم مستويات متذبذبة هذا الموسم وعليه البحث مدرب كفىء يخرج الفريق من هدا المستوى.
اللقاء الأخير في هدا الشطر يعتبر قمة أسفل الترتيب، حيث يحل اتحاد طنجة ضيفا على اتحاد فاس، في لقاء ترجح فيه كفة الفاسيين، المسلحين بعاملي الأرض والجمهور.
بالنسبة لشطر الجنوب، يعتبر لقاء أولمبيك آسفي وجمعية سلا من اللقاءات القوية، حيث سيسعى أولمبيك آسفي إلى الحفاظ على مركز الوصافة وضمان مركز بالبلاي أوف، وهو نفس الرهان الذي يرفعه جمعية سلا، الطامح إلى حجز بطاقة ضمن الأقوياء، مما ينذر بلقاء قوي ومشوق.
فريق الاتحاد الرياضي،  الذي يواجه مصيره بمفرده، وبتضحية مدربه ولاعبيه وبعض الغيورين، يستقبل غريمه التقليدي الفتح الرباطي، حيث كانت مواجهة الفريقين مغية وحافلة بالندية، لكن حالة الفريق البيضاوي هذا الموسم تبعث على الحسرة، وترجح كفة الفريق الرباطي لانتزاع الفوز، خاصة وأن الاتحاد الرياضي  يلعب هذا الموسم بفريق مكون من الشبان والفتيان.
اللقاء الأخير عن هذه الدورة سيجمع المتصدر نادي أولمبيك اليوسفية بأولمبيك خريبكة، وهو لقاء من المنتظر أن يعرف القوة والندية ويبقى التكهن بنتيجة اللقاء صعبة نظرا للمستوى الجيد، الذي يقدمه الفريقان.


الكاتب : سعيد  العلوي 

  

بتاريخ : 31/01/2020

أخبار مرتبطة

  قررت الجامعة الملكية المغربية للمصارعة التعاقد مع ثلاثة أطر أجنبية، يتقدمهم المدرب التونسي فوزي خرازي، الذي سبق له أن

يواجه المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومه الجمعة، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان

بلغ فريق الجيش الملكي ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، عقب فوزه على نهضة الزمامرة بنتيجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *