الدورة 26 من البطولة الاحترافية الأولى الوداد يعمق جراح الحسنية واتحاد طنجة يقترب من شط الأمان

 

حقق الوداد البيضاوي نتيجة الفوز أمام ضيفه حسنية أكادير، تغلب عليه بهدف واحد، سجله إسماعيل الحداد في الدقيقة 24، مساء أول أمس السبت، برسم الدورة 26 من البطولة الاحترافية.
المباراة التي أدارتها الحكمة بشرى كربوبي، واحتضنها ملعب البشير بالمحمدية، دارت أمام مدرجات فارغة، ودخلها لاعبو الوداد بطموح كبير وعزيمة قوية من أجل الانتصار، حيث شنوا هجمات مكثفة لفك شفرة دفاع الحسنية، الأمر الذي أثمر في الدقيقة 24 هدفا بواسطة الحداد، بعد هجمة منسقة وتمريرات محكمة بين اللاعبين.
الشوط الثاني كان خلاله لاعبو الحسنية أكثر جرأة في الهجمات، رغبة منهم في تحقيق التعادل على الأقل، لإنخراج الفريق من المنطقة المكهربة، لكن التسرع وعدم التركيز وكذا براعة الحارس الودادي المطيع حالتا دون ذلك .
واستمر الفريقان خلال هذا الشوط في تبادل الهجمات، دون أن تتغير النتيجة لينتهي اللقاء بفوزي ودادي، رفع به رصيده إلى 40 نقطة يحتل بها المركز الرابع، بينما تجمد رصيد الحسنية في 27 نقطة والمركز 12.
بعد نهاية المباراة عبر عزيز بنعسكر، مدرب الوداد، عن رضاه على أداء لاعبيه، الذين قدموا مستوى جيد خلال هذه المباراة، واستطاعوا التخلص من الضغط النفسي، مضيفا أن هذا الفوز سيفتح للفريق الطريق في القادم من المباريات قصد الرجوع للسكة الصحيحة .
وبملعب سانية الرمل بتطوان، فاز فريق اتحاد طنجة على ضيفه الفتح الرياضي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهماأول أمس السبت.
وتقدم اتحاد طنجة في النتيجة عبر الحاجي ماديك كاني في الدقيقة 27، لكن حمزة الهنوري أعاد الأمور إلى نقطة البداية، بعدما سجل هدف التعادل في الدقيقة 36.
ورفض فارس البروغاز اقتسام النقط، وأمن النتيجة لصالحه من ضربة جزاء نفذها بنجاح إسماعيل خافي في الدقيقة 78.
وبهذه النتيجة عزز الفريق الطنجي فرصه في النجاة، بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة يحتل بها المركز 11، في حين تجمد رصيد الفريق الرباطي في 39 نقطة تضعه في المركز الخامس.

وأزم أولمبيك آسفي وضعية يوسفية برشيد، بعدما تغلب عليه بالملعب البلدي ببرشيد بهدف للاشيء، سجله هواري فرحاني (في الدقيقة 33 من ضربة جزاء.
وأصبح الفريق الحزيري قريبا من مغادرة الدوري الاحترافي الأول، حيث يحتل المركز الأخير بـ 19 نقطة، في حين رفع الفريق المسفيوي رصيده إلى 37 نقطة يحتل بها الربتة السادسة.
وانتهت مباراة السد التي جمعت، مساء السبت بالملعب الشرفي، مولودية وجدة مع ضيفه شباب المحمدية بالتعادل السلبي، ليضيف كل فريق نقطة إلى رصيده.
وظلت أحوال الفريقين مثلما كانت في سبورة الرتيب، حيث رفع الشباب رصيده إلى 24 نقطة، متقدما بنقطة واحدة عن سندباد الشرق، الذي يتواجد في الرتبة ما قبل الأخيرة.

النتائج

يوسفية برشيد …… أولمبيك آسفي 0 – 1
اتحاد طنجة ……… الفتح الرياضي 2 – 1
مولودية وجدة …. شباب المحمدية 0 – 0
الوداد الرياضي ….. حسنية أكادير 1 – 0
نهضة بركان – المغرب التطواني (تأجلت)


الكاتب : س. العلوي

  

بتاريخ : 22/04/2024