القضاء  يحكم على «ولد لفشوش» قاتل الشاب بدر،  بالإعدام ويدين شركاءه  بالسجن النافذ

 

بعد عدة جلسات، أدان القضاء  أول أمس الثلاثاء، المتهمين  بقتل الشاب بدر داخل مرآب أحد المطاعم بالدار البيضاء، بعدما  تمت تصفية الضحية عبر دهسه بسيارة، وهي الجريمة  التي وثقتها  الكاميرات، قبل أن يتم إلقاء  القبض على المتهمين الخمسة بمدينة العيون ساعات بعد ارتكاب هذه الجريمة التي هزت الرأي العام.
وأدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، المتهم الرئيسي «أ» المعروف بولد لفشوش، في جريمة قتل الشاب بدر، بالإعدام، حيث توبع بتهمة  جناية القتل العمد مع سبق الإصرار ومحاولة القتل العمد والمشاركة في السرقة المقترنة بظروف التعدد واستعمال العنف ثم جنحة العنف.
وأدانت ذات الغرفة  أيضا المتهم  “أ.ر” بالمؤبد، كما تمت إدانة المتهم “ع.ز” بالسجن النافذ لمدة 25 سنة، في حين أدانت المحكمة المتهم “أ.س” بالسجن النافذ لمدة 20 سنة، كماتمت إدانة المتهم “ح.ع”  الذي هو صهر المتهم الرئيسي الذي قام بنقل المتهمين صوب مدينة العيون بخمس سنوات نافذة.
وفي ذات الملف، قضت المحكمة  فيما يخص بالمطالب المدنية، بأداء تعويض قدره 500 ألف درهم لفائدة والديْ الضحية بدر، و100 ألف درهم تعويض لشقيقاته، و30 ألف درهم لباقي المطالبين بالحق المدني.
وكان الرأي العام الوطني قد تابع  تفاصيل الجريمة  التي ارتكبها  «ولد لفشوش» حيث وثقت الكاميرا  تفاصيل  هذه الجريمة البشعة، قبل أن  يلوذ  المدانون  بالفرار.
وكانت مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد وفرت معلومات دقيقة، مكنت الفريق المكلف بالبحث من تحديد مكان المشتبه فيه الرئيسي وتوقيفه بمدينة العيون، بعدما كان قد لاذ بالفرار، مباشرة بعد ارتكابه لهذه الأفعال الإجرامية بمرآب للسيارات تابع لمطعم للوجبات السريعة بمنطقة عين الذئاب بمدينة الدار البيضاء.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 18/04/2024