الكتابة الجهوية بجهة درعة تافيلالت تطالب الحكومة بوضع تصور لتحقيق الإقلاع التنموي بالجهة

طالبت الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة درعة تافيلالت، الحكومة، بوضع تصور واضح لتحقيق الإقلاع التنموي بجهة درعة تافيلالت واعتماد عدالة مجالية في المشاريع والميزانيات والبرامج.
وأكدت الكتابة الجهوية للحزب، في بيان توصلت الجريدة بنسخة منه، على استمرارها في الدفاع عن مصالح المواطنين والمواطنات بالجهة من مختلف المواقع، خصوصا قضايا الماء، الصحة، التعليم، البيئة.. وتعتبر الترافع المستمر للإجابة عن هذه الإشكالات واجبا ومسؤولية تعتز بتحملها.
ونوهت بالدينامية التنظيمية للحزب وتؤكد عزمها على استكمال الهياكل المجالية والقطاعية للحزب بمختلف أقاليم الجهة.
كما ثمنت مضامين البيان الصادر عن المكتب السياسي في اجتماعه الأخير، سواء في الشق السياسي الوطني أو في ما يتعلق بالحياة التنظيمية الحزبية.
وأكدت على أهمية المواقف التي أعلنها الحزب، من موقعه في المعارضة، كقوة سياسية تضع الإصلاح في صدارة أولوياتها من أجل خدمة الوطن وتطوير البناء الديموقراطي وتوفير شروط الحياة الكريمة.
وحيت المبادرة الاتحادية لخلق جبهة وطنية والعمل المشترك مع حزب التقدم والاشتراكية لمواجهة الاختلالات المؤسساتية، من أجل الدفاع عن حقوق المعارضة، وحماية التعددية والتوازن المؤسساتي، وتحسين مناخ النقاش العمومي.‬
وشددت الكتابة الجهوية بجهة درعة تافيلالت على أهمية عمل المعارضة البرلمانية وتوجهها نحو توفير الشروط الملائمة للتقدم بملتمس للرقابة على الحكومة لتعثر أدائها وضعف تدبيرها للأوراش الكبرى التي أطلقها جلالة الملك، ودفاعا عن القدرة الشرائية للفئات الهشة ومطالبها الملحة.
وثمنت تفاعل الحزب، المؤسس سياسيا وقانونيا، مع تقرير المجلس الأعلى للحسابات، وحرصه القوي على تعزيز عمل المؤسسات في نطاق صلاحياتها، وتكريس التوازن والتكامل بين مختلف المؤسسات، والارتقاء بأداء الأحزاب السياسية.
وشجبت الحملة الإعلامية المضللة والمغرضة ضد الحزب، وتدعو إلى استكمال النصوص التشريعية وتدارك الفراغ القانوني المتعلق بتمويل الأحزاب السياسية.
كما ثمنت الدينامية التنظيمية للحزب، وأعلنت انخراطها فيها بكل مسؤولية في إنجاح فعاليات المؤتمرات واللقاءات المعلن عنها، في بلاغ المكتب السياسي، واعتبارها فرصة لبناء تصور مشترك يستجيب لتطلعات كل القطاعات بما يتماشى ومبادئ الحزب ومرجعياته، المؤتمر الوطني لقطاع التعليم الاتحادي، والمؤتمر الوطني لقطاع التجار والمهنيين الاتحاديين، والمؤتمر الوطني للجمعية الاشتراكية للمستشارات والمستشارين.
وفي الأخير، دعت الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية كافة الاتحاديين والاتحاديات إلى مزيد من الالتفاف حول الحزب.


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 03/04/2024