المياه العادمة تغرق بعض أحياء إنزكَان والسكان يطالبون الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل

 

تعرف بعض أحياء مدينة إنزكان تدفقا للمياه العادمة أثار غضب السكان الذين طالبوا الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل، كما عبرت جمعيات المجتمع المدني بتراست بمدينة إنزكان عن قلقها من هذا الوضع الكارثي الذي يهدد السلامة الصحية للمواطنين ويزكم أنوفهم بالرائحة الكريهة المتسربة بهذا الحي الآهل بالسكان.
وأشارت بيانات المجتمع المدني إلى أن المياه العادمة تتدفق بكثرة بأحد أنابيب الصرف بزنقة 821 بالقرب من السويقة القديمة نتيجة حدوث خلل وكسر في هذه الأنابيب مما يستدعي من الجهات المكلفة بالصيانة الإسراع بإصلاحها تفاديا لمضاعفات هذا التدفق وخطورته على صحة ساكنة الأحياء بالمدينة.
وحسب بعض المصادر فهذا المشكل يرجع إلى قنوات الربط الخاص بالصرف الصحي التي تقادمت وتجاوزت مدة صلاحيتها بحيث يعود تاريخ إنجازها إلى سنوات خلت مما يستدعي إعادة هيكلة الصرف الصحي في أقرب وقت قبل أن تغرق أحياء المدينة بمياه قنوات الماء الحار.
هذا وتجدر الإشارة إلى أنه لم يمرعلى فضيحة الحفر المنتشرة بالعديد من شوارع المدينة غير أسبوع واحد، حتى دعت مطالب السكان مرة أخرى إلى الإسراع بإصلاح أنابيب الصرف الصحي التي تسربت منها مياه متدفقة ذات روائح كريهة.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 01/03/2022