النائب عبد القادر الطاهر يسائل الوزير بنسعيد حول استفادة المقاولات الإعلامية الجهوية والمحلية من الدعم العمومي 

وجه عبد القادر الطاهر، النائب البرلماني باسم الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية، بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، بخصوص استفادة المقاولات الإعلامية الجهوية والمحلية من الدعم العمومي المخصص لقطاع الصحافة والنشر.
وسجل النائب البرلماني، من خلال هذا السؤال، أن الواقع الذي تعيشه المقاولات الصحافية الجهوية والمحلية (خارج محور الرباط-الدار البيضاء)، ورقية ورقمية، لا يسمح لها بتحقيق الحاجة الملحة إلى أن تتوفر مختلف الجهات على مؤسسات إعلامية تهتم بشؤونها وتقدم خدمة مهنية بكل المواصفات التي تقتضيها صحافة القرب، أي القريبة من اهتمامات وهموم المواطنين ومشاغلهم، وإعلام يمتلك الجرأة على إثارة كل القضايا المحلية، وكل ما له علاقة بالإكراهات اليومية والعلاقات الاجتماعية.
وشدد النائب الطاهر على أن الحكومة ملزمة اليوم بإرساء نموذج ناجح وإيلاء الاهتمام البالغ والدعم الكافي للمقاولات الصحافية الجهوية والإقليمية لتمكينها من أن تكون قادرة على تغطية الشأن المحلي، وتحقيق صحافة القرب اليومي، القوية بتأثيرها المباشر التي تكون أهم من الصحافة الوطنية في العديد من الأحيان.
وعلى هذه الأسس، ساءل النائب الاشتراكي، الوزير، عن الإجراءات المتخذة لدعم الإعلام المحلي وتطوير أدائه وتوفير كل ما يتطلبه من إمكانيات بشرية ولوجيستيكية ضمانا لصحافة القرب اليومية المباشرة.


الكاتب : ع. الحق الريحاني

  

بتاريخ : 18/01/2024