بطلان مغربيان يحصلان على بطاقتي احتراف من أصل ستة في تظاهرة دولية لرياضة كمال الأجسام

احتضنتها الدارالبيضاء وعرفت مشاركة 125 رياضيا يمثلون 23 دولة

احتضنت مدينة الدار البيضاء قبل أيام فعاليات دورة دولية لكمال الأجسام، بحضور ومشاركة 125 رياضيا، يمثلون 23 دولة.
وجرى تنظيم التظاهرة الرياضية، التي كانت من تنظيم جمعية «كازا فورص» بشراكة مع «كازا ويلنز» و»مصل إيرونز» بقاعة العروض بمسرح محمد السادس، بمقاطعة الصخور السوداء، وعرفت مشاركة وازنة للمهتمين بهذا النوع من الأنشطة الرياضية.
وشكّل هذا الحدث الرياضي مناسبة من أجل جلب ستّ بطائق احتراف، وفقا لتصريح عائشة زواد، المديرة التقنية للدورة، التي أكدت في تصريح لها على أن هذا النوع من البطاقات ظل مقتصرا على المسابقات العالمية في أوروبا وأمريكا، لكن وبفضل مبادرة «كازا فورص» وباقي الشركاء بات من الممكن الوصول إلى هاته البطاقات من على أرض المغرب ومن خلاله القارة الإفريقية، وهو ما يعني تجاوز العديد من العقبات والإكراهات التي كانت تعترض سبيل الرياضيين الهواة الممارسين لرياضة كمال الأجسام.
من جهته، كشف عمر عبيبة، رئيس جمعية «كازا فورص» الذي راكم تجربة كبيرة في هذا المجال الرياضي، أن الجمعية تسعى لتشكل قيمة مضافة وتدعم كل الجهود لتطوير هذا النوع من الرياضات التي لها هواتها وجمهورها، والتي استطاع عدد من الأبطال المغاربة التألق في سمائها. وكشف عمر عن برنامج عمل الجمعية المسطر مع مختلف الفاعلين والمتدخلين، مقدما خطوطه العريضة، معربا باسم المنظمين والمغرب عن تقديره للشركاء والأبطال من دول مختلفة الذين وضعوا ثقتهم في «كازا فورص» وأعلنوا انخراطهم في كل المبادرات الحالية والمستقبلية، خاصة البطلين العالميين، العراقي أحمد محمد شعبان الملقب بـ «بيك جانتي» والإماراتي أحمد عيسى المدني، وكل الأبطال الحاضرين الذي وقعوا على مشاركة جد متميزة والذين عبروا عن تنويههم بالمغرب والتطور الذي يعرفه على مختلف المستويات، وضمنها المستوى الرياضي.
وحصل البطل المغربي ايت ايرحمور كمال على المرتبة الأولى مع حصوله على بطاقة الاحتراف في صنف «MENSPHYSIC  « في حين حلّ ثانيا كيرانت أوزكان من تركيا. أما في صنف « BODYBUILDING « فقد جاء في المركز الأول التركي كايا نيهات وحلّ المغربي شرباك أناس ثانيا، وحصلا بدورهما على بطاقتي احتراف، ليكون نصيب المغرب بطاقتين من أصل ستة في هاته التظاهرة، إلى جانب باقي المتوجين الآخرين من السعودية وتركيا. وفي ختام التظاهرة جرى توزيع الجوائز وهدايا تذكارية وشواهد المشاركة على المشاركين وضيوف الشرف من مدربين دوليين وعلى طاقم التحكيم الأمريكي.


الكاتب : وحيد مبارك

  

بتاريخ : 05/07/2023