تنسيقيات تعليمية تدافع عن مطالبها بشكل مشترك وتخوض إضرابا وطنيا الاثنين والثلاثاء المقبلين 

في خطوة تصعيدية دفاعا عن مطالبها، اتفقت تنسيقيات تعليمية على توحيد جهودها وانخراطها في فعل ميداني، عبر توحيد الأشكال الاحتجاجية ضد وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة .
التنسيقيات التعليمية التي تضم كلا من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وأساتذة الزنزانة 10 والمقصيين من خارج السلم وضحايا النظامين، أوضحت في بلاغ مشترك، أن هذا التنسيق المشترك يهدف إلى مواجهة تغول الوزارة وعدم التزامها بحل الملفات، ويأتي في سياق متسم بانسداد الأفق والهجوم المتواصل والممنهج على مكتسبات نساء ورجال التعليم.
وشددت التنسيقيات على أنها قررت ماعدا تنسيقية الزنزانة 10، خوض إضراب وطني يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين 2 و3 يناير 2023، كما ستقاطع تسليم أوراق الفروض للإدارة، وتسليم النقط، مع الاستمرار في مقاطعة منظومة مسار، وكذا المهام المواكبة والأستاذ الرئيس والأستاذ المصاحب والتكوينات المتعلقة بذلك.
وشدد البلاغ على ضرورة إنجاح التنسيق في المستقبل القريب، وذلك بوضع أرضية موحدة ومحددة لتوحيد البرامج الاحتجاجية، مشيرا إلى ضرورة توحيد احتجاجات الشغيلة التعليمية عن طريق المساهمة في تنظيم الأشكال النضالية والنقاشات داخل المؤسسات التعليمية والمزيد من التعبئة ودعم العمل النقابي الحر والنزيه والميداني، وتقوية الهياكل من أجل فعل احتجاجي قوي وقادر على صد الهجوم والحفاظ على المكتسبات.
ولم يفت التنسيقيات استنكار المحاكمات، التي
يتعرض لها 70 أستاذا وأستاذة على خلفية النضالات السلمية، داعية كافة الشغيلة التعليمية إلى الانخراط الوازن في الخطوات النضالية المسطرة، دفاعا عن المدرسة والوظيفة العموميتين وكرامة نساء ورجال التعليم.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 29/12/2022