تنغير: اعتقال نصّابة تدّعي تسخير جني لمضاعفة الأموال

 

تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية تنغير، بتعليمات من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بتنغير، من توقيف سيدة مع شريكة لها يقطنان بقرية قرب مدينة قلعة مكونة، للاشتباه في تورطهما في النصب والاحتيال على أكثر من 60 ضحية، بواسطة «جني» يدعى حمو.
وكشفت مصادر من عين المكان، أن سيدة تمتهن الشعوذة بمساعدة وسيطة تعمل معها، كانت تمارس النصب والاحتيال على عدد من الضحايا، وذلك بإيهامهم بقدرتها على مضاعفة الأموال، حيث تضعها داخل صندوق وتدّعي بأن جنا يسكنه يدعى «حمو»، وهو الذي يعمل على مضاعفتها بعد وقت لا يتعدى الشهرين.
وبعد انتقال عناصر الدرك الملكي إلى عين المكان السبت الماضي بدوار بجماعة أيت واسيف التابعة لإقليم تنغير، الواقع بها منزل السيدة، المتهمة بالنصب على أكثر من 60 ضحية حسب «دفتر» وجد عندها به أسماء الضحايا الذين تم النصب عليهم بمبالغ مالية سلموها لها من أجل مضاعفتها مما جعل النيابة العامة تأمر باستدعائهم من أجل الاستماع إليهم.
وأفادت المصادر ذاتها بأن هذه القضية تفجرت بعدما وضع صاحب مأوى سياحي، قريب من دوار المشتبه بها الأولى، شكاية يتهمها فيها بالنصب عليه في مبلغ 10 ملايين سنتيم، بعدما أخبرته خادمة تشتغل لصالحه بالمأوى بأنها تعرف سيدة لديها جن يدعى «حمو» تستخدمه في مضاعفة الأموال، الشيء الذي جعل صاحب المأوى يطمع في الحصول على مبلغ 20 مليون سنتيم في غضون شهرين، إلا أنه وبعد انصرام الأجل المضروب بدأ يستفسر عن مآل ماله فوجد نفسه أمام قضية نصب بامتياز.
وحسب المصادر نفسها، فإن المشتبه بها دأبت على ممارسة هذا النشاط منذ 2020، حيث تزعم بأنها مصابة بمس، وبقدرتها على مضاعفة الأموال بالاستعانة بـ «جني»، حيث تقوم بأداء بعض الطقوس على تلك الأموال، قبل أن تضعها في الصندوق، وهو الخبر الذي انتشر بين الساكنة، التي بدأت في زيارتها من أجل مضاعفة بعض المبالغ المالية. هذا ومازالت مصالح المركز القضائي للدرك الملكي بسرية تنغير تقوم بالاستماع إلى الضحايا الذين دونت أسماؤهم في الدفتر الذي تم حجزه بمنزل المشتبه فيها، من أجل الوصول إلى المبلغ المالي الإجمالي الذي حصلت عليه من هذه الأفعال الإجرامية رفقة شريكتها.


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 04/04/2024