توقيع كتاب«محمد العمراني التادلي .. سنوات الشغف .. والمعاناة» لمؤلفه محمد التويجر

قدم الصحفي الرياضي محمد التويجر، الخميس الماضي بالرباط، كتابه الجديد الذي يحمل عنوان «محمد العمراني التادلي .. سنوات الشغف .. والمعاناة «، وهو عبارة عن سيرة ذاتية تتبعت مختلف مراحل ومحطات مسار محمد العمراني الرياضي والمسير.
ويرصد هذا المؤلف، الذي يقع في 343 صفحة من القطع المتوسط، مختلف المراحل التي قطعها محمد العمراني التادلي، الذي عشق الرياضة حد الهيام ممارسة وتدبيرا، وخبايا مساره المهني عبر اشتغاله بوزارة الشباب والرياضة ثم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبعدها اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية.
وعمل محمد التويجر مؤلف الكتاب الذي صدر عن «مطبعة البيضاوي بالرباط « على تقديم سيرة محمد العمراني التادلي كمحاولة لإعادة كتابة تاريخ منطقة تادلة، وتسليط الضوء على الأجواء الأسرية والمسار المهني الطويل للعمراني إلى حين اعتزال المجال صيف سنة 2017.
ولم تقتصر السيرة، كما قال المؤلف، على سرد الأحداث، بل جاءت محملة بمبادئ ونصائح ودروس عدة … إرث لا مادي، قد يشكل منارة يهتدي بها أبناؤه وأحفاده، كما شباب البلاد لغاية التأسيس لمستقبل قواعده متينة.
وقال محمد التويجر في كلمة خلال حفل التوقيع على كتاب «محمد العمراني التادلي .. سنوات الشغف .. والمعاناة» الذي حضرته إلى جانب محمد العمراني مجموعة من الوجوه والفعاليات الرياضية والإعلامية منها على الخصوص السادة عبد الرزاق العكاري، مدير المعهدد الوطني للرياضات مولاي رشيد، الذي احتضن الحدث، ومنصف اليازغي الباحث في الشؤون الرياضية، وعبدالعزيز بلبودالي رئيس الهيأة المغربية للمؤلفين الرياضيين وممثل عن الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، إن هذا المؤلف يعد مرآة عاكسة لمحطات عدة في حياة رجل أثر وتأثر بمحيطه، وشكل لسنوات شاهدا على انكسارات وانتصارات الرياضة المغربية أساسا.
من جانبه، أكد محمد العمراني أن هذه السيرة الذاتية هي مرآة عاكسة لتفاصيل أحداث عاشها أو ساهم في بعضها أو كان شاهدا عليها … عبر تجميع تفاصيلها، متحريا صدقيتها بموضوعية وتجرد تام، بعيدا عن أي تحريف، أو زيادة أو نقصان.


بتاريخ : 22/04/2019

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *