جماعة شرقاوة.. وفاة أستاذ أثناء هدم حجرة دراسية من البناء المفكك

أكد بلاغ صادر عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس « وفاة أستاذ ، جراء انهيار جدار لحجرة دراسية غير مشغلة من البناء المفكك، أثناء قيام إحدى المقاولات بعملية الهدم، حيث يعمل بالوحدة المدرسية بني شكدال التابعة لمجموعة مدارس بني معدن  بالجماعة القروية شرقاوة، وذلك زوال يوم الثلاثاء 22 دجنبر 2020 في الساعة الرابعة والنصف، أثناء تواجده داخل ورش الهدم الجاري»، لافتا إلى أن «المؤسسة تشتغل بالتوقيت المسترسل يوميا من الساعة الثامنة والنصف صباحا الى الواحدة والنصف زوالا».
ووفق المصدر ذاته، فقد «انتقلت  لجنة من المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لمكناس، إلى عين المكان، حيث رصدت مجموعة من المعطيات» بشأن الحادث المؤلم الذي أودى بحياة الأستاذ «أحمد. ب». رحمه لله.
و»مباشرة بعد  هذه الفاجعة المحزنة باشرت مصالح الدرك الملكي بالمنطقة تحرياتها تحت إشراف النيابة العامة المختصة في أفق تحديد كافة ملابسات الحادث المؤسف» يضيف المصدر نفسه، مشيرا إلى «تقدم المديرية الاقليمية ، بكافة أطقمها التربوية ، بأصدق عبارات التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد، وكذا الأسرة التعليمية لمجموعة مدارس بني معدن».


الكاتب : محمد تامر

  

بتاريخ : 28/12/2020