جماهير المغرب التطواني تطالب الرئيس بالاستقالة وتتوعد بالتصعيد

 

توعد فصيلا «لوس ماطادوريس وسيمبري بالوما (إلفوندو نورتي ) رئيس المغرب التطواني، رضوان الغازي، في بلاغ مشترك، بوقفات  متواصلة، احتجاجا على الوضعية المزرية التي يمر منها الفريق، نتيجة للتدبير السيئ، الذي ما فتئ ينهجه الرئيس ومكتبه المسير .
وجاء في البلاغ المشترك، الذي تم إصداره أول أمس الأربعاء، أن «الفوندو نورطي تابع عن كثب التطورات الأخيرة التي عبرت وبشكل صريح عن واقع أتليتيكو تطوان المرير (…)، هذه الأحداث التي تمثلت في سلسلة إضرابات خاضها لاعبو الفريق، مع بوادر مغادرة الطاقم التقني الذي لم يسلم هو الآخر من الأزمة التي خلقتها الإدارة بنفسها، فالرئيس –يضيف البلاغ – خرج «يتحجج بغياب الدعم وربطه بقانون المالية الجديد، في الوقت الذي كان على علم بالأمر ما دام أن فترة ترشحه قد صادفت الانتخابات التشريعية الجديدة، وبالتالي كان من الأجدر أن يوضح سبب تقدمه للرئاسة ما دام خالي الوفاض، مثقوب الجيوب، عوض أن يطلب ود الجهات والسلطات والشركات المحلية».
واعتبر ذات البلاغ  «أن كل ما حصل لا يتعدى كونه تحصيل حاصل لحقبة الغازي، الذي أذل الفريق وحط من قدر النادي بكافة الوسائل الكائنة والممكنة»، قبل أن يطالب «وبشكل عاجل، برحيل المكتب المديري وعلى رأسه الرئيس».
وأوضح البلاغ نفسه أن هذا المطلب جدي «أكثر من أي وقت مضى، وأي تعامل أرعن معه سيفتح أبواب الجحيم في وجه الإدارة»، ضاربين له موعدا بالمدرجات يوم الاثنين، حيث سيواجه الفريق التطواني الجيش الملكي في مؤجل الدورة الثامنة من الدوري الاحترافي.
وجاء بلاغ «الفوندو نورتي»؛ بعد امتناع  اللاعبين عن خوض التداريب لثلاث مرات في أقل من أسبوع بسبب الوعود الكاذبة لرئيس الفريق رضوان الغازي، الذي وعدهم بصرف راتبين ومنحة الفوز على اتحاد طنجة قبل مواجهة شباب المحمدية، إلا أنه لم يف بوعوده ما أدى إلى انعدام الثقة بينه وبين اللاعبين والأطر التقنية.
هذا وأكدت مصادر خاصة للجريدة أن الرئيس بمعية لاعبين من الفريق حاول كعادته اللجوء إلى والي الجهة وعامل الإقليم للبحث عن سبل دعم الفريق، إلا أن الاستقبال لم يكن كما تمناه الغازي، بسبب تكرار نفس الأسطوانة كلما عجز عن إيجاد مخرج لأزمة الفريق .
كما أضافت ذات المصادر أن جامعة كرة القدم رفضت يوم الأربعاء تأهيل بعض لاعبي فريق الأمل، والذين كان ينوي الغازي الاستعانة بهم بالفريق الأول في ظل الإكراه الذي يعانيه، جراء منع تأهيل ثلاثة عشرة لاعبا تعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية.
وما زاد الطين بلة  هو ما راج مؤخرا عن إعلان الجامعة في بلاغ لها عن منع فرق المغرب التطواني واتحاد طنجة ومولودية وجدة من الانتدابات خلال فترة الانتقالات الشتوية.


الكاتب : عبد المالك الحطري

  

بتاريخ : 11/11/2022