جمعية مرحبا بهولندا تحتفي بالموروث الثقافي الأمازيغي

احتفالا بالسنة الأمازيغية ،شاركت جمعية مرحبا بهولندا بدعوة من جمعية افاسن اسرحن للتنمية والثقافة الأمازيغية بالعرائش التي يراسها الحسين الصبان. في الدورة العاشرة لمهرجان السنة الأمازيغية «2973» وذلك يومي 11/12 يناير 2023 بمدينة العرائش تحت شعار « يدا في يد حفاظا على الموروث الثقافي الأمازيغي «.
وبالنظر إلى الأهمية التي تكتسي هذه التظاهرة الفنية والثقافية الأمازيغية ، حيث اعتادت جمعية مرحبا بهولندا على المشاركة في كل سنة بوفد من الجالية المغربية برئاسة سعيد عقابي الذي ثم إهداؤه تذكارا عربونا ووفاء وتقديرا لمساره الجمعوي بالعرائش؛ والشاعرة المغربيةبالديار الهولندية سعاد السويدي.
وتزامنا مع هذا الحدث الوطني المغربي المتميز ثم الاحتفال بالمناسبة بمدينة الحسيمة حيث قام أعضاء الجمعية بزيارة ميدانية صبيحة يوم الاثنين 16 يناير 2023 للجمعية الخيرية لرعاية المسنين ؛ ودار رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ؛ كما أقيمت بالمناسبة مجموعة من الأنشطة الموازية من بينها حفل أقيم بجمعية ميرامار حيث ألقت الشاعرة المغربية سعاد سويدي قصيدة شعرية بعنوان « في عرسك ياوطني « والتي لقيت استحسانا من طرف الحاضرين، كما ألقت قصيدة وطنية أخرى بحفل جمعية ايفاسن اسرحن.


بتاريخ : 20/01/2023