درك الوليدية يحجز طنين ونصف من الشيرا وقاربا مطاطيا

 

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بالواليدية، صباح اول امس الخميس، من حجز كمية مهمة من المخدرات على شكل عبوات بلاستيكية، بلغ عددها 84 رزمة، أي ما يقارب طنين ونصف الطن، بالإضافة إلى قارب مطاطي (زودياك) بمحرك.
وأوضح مصدر امني الاتحاد الاشتراكي أن الكمية المحجوزة كانت مخبأة بطريقة احترافية أسفل منحدر وعر بالمنطقة المتواجدة على بعد حوالي 10 كيلومترات شمال بلدة الواليدية وعلى مقربة من شاطئ سيدي داود، قيادة وباشوية الوليدية.
وأضاف أن هذه العملية تدخل في إطار العمليات الاستباقية التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوية بالجديدة درء لأي أنشطة غير مشروعة بجميع أنواعها، وبالأخص تلك المتعلقة بالاتجار الدولي بالمخدرات.
كما أورد ذات المصادر أن هذه العملية النوعية تأتي غداة تعزيز مراقبة السواحل، وذلك عبر تكثيف دوريات ليلية راجلة وأخرى متحركة، موازاة مع تقلبات الظروف المناخية، التي تعد حجرة عثرة أمام تجار التهريب الدولي للمخدرات.
وأبرز المصدر ذاته أن العناصر الدركية المحلية وكذا التابعة للقيادة للجهوية، بما فيها فرق الكلاب البوليسية والفرق التقنية للأبحاث القضائية، قامت بحملات تمشيطية واستعانت بطائرات بدون طيار لمسح الأماكن المجاورة، وتمكنت من توقيف أحد المشتبه فيهم في هذه النازلة بأحد الدواوير المجاورة لمكان اكتشاف البضاعة المحجوزة.
للإشارة فقد عرفت سواحل إقليمي الجديدة وسيدي بنور العديد من العمليات المتعلقات بتصدير كميات مهمة من المخدرات وتم اعتقال شبكة مهمة من الاشخاص التي كانت تشكل عصابة تجار مخدرات على رأسهم شبكة حمدون ومن معه التي أسقطت اكثر من ثلاثون متهما كما أسقطت احد اخطر العناصر التي كانت تتخذ من تاونات مستقرا لها ٠


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 06/04/2024