دوري أبطال إفريقيا الوداد يلحق بركب المتأهلين إلى ربع النهائي والرجاء يحسم الصدارة

التحق الوداد البيضاوي، حامل اللقب، بركب المتأهلين إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد عودته من الكونغو الديموقراطية بتعادل من دون اهداف أمام فيتا كلوب، بعد زوال أول أمس السبت.
وبعد خسارته في مباراته الأولى بالجزائر أمام شبيبة القبائل، بات الوداد أول المتأهلين عن المجموعة الأولى، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، خلف الشبيبة بفارق المواجهة المباشرة، فيما يأتي بترو أتلتيكو ثالثا بأربع نقاط، بينما بقي فيتا في ذيل الترتيب بأربع نقاط أيضا.
وهذه هي المرة الثامنة على التوالي التي يبلغ فيها الفريق الأحمر دور الربع، محققا بذلك رقما غير مسبوق على المستوى الوطني.
فعلى ملعب «ماسامبا ديبا» في العاصمة الكونغولية برازافيل، دخل الوداد باحثا عن متابعة انتصاراته، فيما اندفع المضيف سعيا لتحقيق النقاط الثلاث وإحياء آمال بلوغ دور الثمانية.
وسيطر «وداد الأمة» على نحو كامل في الشوط الأول، إلا أنه عجز عن اختراق التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض.
ولم يتمكن أي من الفريقين في اختراق الآخر لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
وعلى ملعب «5 جويلية» بالعاصمة الجزائرية، جاءت المباراة بين «الكناري» وضيفه الأنغولي سجالا من الفرص الضائعة، ولا سيما من ناحية الضيوف، حيث تألق الحارس عبد الرحمن مجادل من أجل الحفاظ على نظافة شباكه، ولا سيما أمام تسديدة جيلبرتو الزائفة (35).
وأثمر ضغط الشبيبة عن هدف التأهل عبر البديل دادي مواقي، بعدما تلقى تمريرة في العمق من سفيان قينينة فأرسلها بذكاء في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس ماركيس (89).
وأسدى ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي خدمة كبيرة للأهلي المصري، بعدما أسقط مضيفه الهلال السوداني في فخ التعادل 1 – 1، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.
وحافظ صنداونز على صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة أمام الهلال ويأتي الأهلي، الفائز يوم الجمعة على كوتون سبور الكاميروني برباعية نظيفة، ثالثا بسبع نقاط وكوتون رابعا بلا رصيد.
ويحتاج الأهلي إلى الفوز بأي نتيجة ليبلغ الدور التالي، بينما يكفي الهلال التعادل.
وضمن الرجاء الرياضي صدارة المجموعة الثالثة بتعادله ومضيفه فايبرز الأوغندي بهدف لمثله في كمبالا، ضمن المجموعة الثالثة.
وخاض الفريق الأخضر اللقاء بتشكيلة شبه احتياطية، بعدما ضمن بلوغ ربع النهائي منذ الجولة الماضية، حيث آثر المدرب التونسي منذر الكبير إراحة أساسييه تحضيرا للمواجهة المقبلة في كأس العرش، مقابل الدفع ببعض الوجوه الجديدة مثل حسين رحيمي وزكريا لبيب.
وبعد سيطرة شبه مطلقة افتتح «النسر الأخضر» التسجيل عندما أرسل عبد الإله الحافيظي كرة طويلة إلى زكريا لبيب، الذي عكسها بالعرض ليتابعها سفيان بنجديدة بسهولة في الشباك (18).
وقبل الاستراحة استغل لاعبو فايبرز خطأ فادحا من المدافع بوشعيب العراصي، فخطفها عيسى مارينو ومررها إلى بوباكار لاوال، الذي أسكنها شباك الحارس مروان فخر (45).
وفي المجموعة ذاتها، حسم سيمبا التنزاني البطاقة الثانية بعدما اكتسح ضيفه حوريا الغيني 7 – 0 في دار السلام.
وتألق في صفوف أصحاب الأرض الزامبي كلاتوس شاما بتسجيله ثلاثية «هاتريك» (10 و36 و70) وأضاف الأهداف الأخرى جان باليكي (32 و65) ودينية كيبورد (55) وراديو كوناتي (87).
وحافظ الرجاء على الصدارة برصيد 13 نقطة، متقدما على سيمبا 9 نقاط، ليضمنا التذكرتين المؤهلتين لربع النهائي، بينما يأتي حوريا كوناكري الغيني ثالثا بأربع نقاط وفايبرز الأخير بنقطة واحدة.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 20/03/2023