رئيس الجامعة الدولية للمسايفة يعلن عن خلق صندوق لدعم قدماء الممارسين والحكام والمسيرين

 

أوضح محمد الناهي مدير الجامعة الملكية المغربية للمسايفة أنه توصل بمراسلة من طرف رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة «مبانييك ندياي « بصفته مستشاره التقني، مفادها أن رئيس الجامعة الدولية «اليشار أيسمانوف» قد أعلن عن خلق صندوق الدعم الخاص بقدماء المبارزين والحكام والمسيرين السابقين الذين يتواجدون في وضعية صحية حرجة تتطلب التدخل العاجل في ظل انعدام الإمكانيات والموارد المالية.
هذه المبادرة تدخل في إطار العمل الاجتماعي والخيري،دعما والتفاتة في حق هؤلاء الممارسين والحكام والمسيرين السابقين الذين قدموا لرياضة المسايفة الشيء الكثير .
هذا الصندوق خصه رئيس الجامعة الدولية للمسايفة، كما أكد محمد الناهي، لكل الأبطال والممارسين المتميزين السابقين الأفارقة.وقد حث رئيس الاتحاد الأفريقي كي يقوم بالتواصل مع رؤساء الجامعات الإفريقية بخصوص إعداد أسماء الذين سيستفيدون من هذه العملية ،حيث خصص رئيس الجامعة الدولية للمسايفة مبلغ 4000 دولار أمريكي لكل جامعة إفريقية سنويا.
وقد راسل المستشار التقني محمد الناهي لرئيس الاتحاد الأفريقي أول أمس كل الجامعات القارية بخصوص الموضوع،كما جاء في خطاب رئيس الاتحاد الأفريقي «امبانيك ندياي».
وتبقى هذه المبادرة التي قام بها «اليشار ايسمانوف «رئيس الجامعة الدولية للمسايفة جد حميدة وهي الأولى من نوعها في الرياضة،وتبقى رياضة المسايفة محظوظة من خلال هذا العمل الإنساني والتضامني.
كما أشار محمد الناهي في حديثه للجريدة على أن العملية بالنسبة للجامعة الملكية المغربية للمسايفة سيستفيد منها أبرز الأسماء السابقة التي أبلت البلاء الحسن في هذه الرياضة .


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 01/04/2021

أخبار مرتبطة

عقد يوم الخميس الأخير، بمقر وزارة الداخلية، اجتماع موسع، عرف حضور وزير الداخلية، ووزير التجهيز والماء، ووزير التربية الوطنية والتعليم

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *