سيدي إفني تعيش على إيقاع احتجاجات ليلية صاخبة منذ يومين بسبب الانقطاع المستمر للماء الشروب

خرج العشرات من المواطنين بمدينة سيدي إفني، منذ يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين من شهرغشت الجاري، في وقفات احتجاجية ليلية صاخبة تنديدا بالانقطاع المستمر للماء الصالح للشرب وانعدام جودته مما خلف أضرارا نفسية وبيئية لساكنة المدينة، ولاسيما في هذا الأسبوع الذي تميز بحرارة مفرطة لم تشهدها المدينة منذ سنوات خلت.
وندد المحتجون، الذين التأموا في وقفة احتجاجية ثانية بحي بوعلام ليلة يوم الثلاثاء 17 غشت2021، بهذه الانقطاعات المتكررة للماء رافعين شعارات يطالبون فيها المكتب الوطني للكهرباء والماء بإيجاد حل لهذه المشكلة، التي عانوا منها لمدة أسبوع كامل في عز الصيف، الذي يكثر الإقبال فيه على هذه المادة الحيوية للشرب والتنظيف، سواء من قبل ساكنة المدينة وزوارها من المصطافين وغيرهم.
وفي اتصال ببعض المواطنين هناك،أكد أن الانقطاع شمل أحياء المدينة برمتها معبرا عن سخطه وقلقه حيال النقص الحاد في صبيب الماء، الذي لا يطلق في بعض الأحيان إلا في الصباح ولوقت قليل، بحيث لايستفيد منه على قلته وندرته إلا ساكنة الطوابق السفلية بحيث لا يصل صبيب هذا الماء القليل ساكنة الطوابق العلوية، ناهيك عن بقاء المراحيض والمطابخ بدون تنظيف بسبب انعدام الماء.
ويطالب المواطنون بمدينة سيدي إفني الجهات المسؤولة الإسراع بالتدخل لتمكين ساكنة المدينة وزوارها من مختلف مدن الجهات الجنوبية من الماء الصالح للشرب ،لأن الأمر كان قاسيا عليهم في فترة الصيف، وهذا ما يفسر تلك الشعارات المطلبية المرفوعة في الوقفات الاحتجاجية المطالبة بإيجاد حل عاجل لهذا المشكل.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 19/08/2021

أخبار مرتبطة

تستعد مدينة قلعة مكونة الواقعة بإقليم تنغير، في الفترة الممتدة من 3 إلى 6 ماي، لتنظيم الملتقى الدولي للورد العطري

فاعلون يؤكدون على ضرورة تغيير هيكلة «البنيات التقليدية» لفضاءات الشغل وتوفير فعلي لشروط الصحة والسلامة فيها     تتواصل بمدينة

  على غرار باقي المؤسسات السجنية ببلادنا، خلدت إدارة السجن المحلي بخنيفرة، صباح يوم الاثنين 29 أبريل 2024، الذكرى الـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *