فريق (أفموس) بني ملال يمثل المغرب في المسابقة الدولية (فورست شوبيونشيب) بالولايات المتحدة في أبريل المقبل

يمثل فريق (أفموس) من بني ملال ،الذي ظفر بالمرتبة الأولى في بطولة المغرب لمسابقة (فورست تيك تشالانج)، المملكة في المسابقة الدولية (فورست شوبيونشيب) ـ البطولة الأولى ـ المقرر إجراؤها شهر أبريل المقبل بالولايات المتحدة.
واستطاع فريق (أفموس) ممثلا لثانوية محمد الخامس ببني ملال، انتزاع “جائزة الإلهام” ،التي تعد أرقى لقب في مسابقة (فورست تيك تشالانج) الذي تتنافس فيها فرق في مجال التصميم وبرمجة الروبوتات، وفق ما جاء في بلاغ للجمعية المنظمة لهذا الحدث (لوب للعلوم و التنكنولوجيا ).
ومكن هذا الإنجاز فريق بني ملال من التأهل إلى (البطولة الأولى) التي ستقام في هيوستن بتكساس، إلى جانب أفضل فرق (فورست تيك تشالانج) من باقي بلدان العالم، للمنافسة النهائية واغتنام فرص فريدة للتعلم والتواصل.
وذكرت الجمعية المنظمة أن فريق بني ملال أظهر خلال المسابقة التي أقيمت مؤخرا بمقار أكاديمية جورج واشنطن بالدار البيضاء، تألقا والتزاما استثنائيا طوال فتراتها، مما مكنه من الفوز ب”جائزة الإلهام” المرموقة.
ويتيح (فررست تيك تشالانج) فرصة فريدة للطلبة للتفكير كمهندسين، حيث تقوم الفرق بتصميم وبناء وبرمجة الروبوتات، والتنافس في شكل تحالف ضد فرق أخرى.
ويتم بناء الروبوتات انطلاقا من منصة قابلة لإعادة الاستخدام، مدعومة بتقنية (أندرويد)، ويمكن برمجتها باستخدام مستويات مختلفة من البرمجة القائمة على ما يسمى ب(غافا).
و تنظم هذه المسابقة في المغرب من قبل (لوب للعلوم و التنكنولوجيا)، وهي جمعية مغربية تهدف إلى تعزيز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات بين الأطفال والشباب المنحدرين من أوساط هشة.
وتعتبر هذه الجمعية التي تأسست سنة 2018 على يد مهندسين وخبراء شباب مغاربة، شريكا لمنظمات دولية كبرى مثل (فورست) و(وورلد روبوت أولمبياد).


بتاريخ : 14/03/2024