مجلة «المناهل» الثقافية تعاود الصدور

تعاود مجلة «المناهل» المحكمة، الصدور من جديد بعد توقف دام خمس سنوات، حيث صدر العدد الأول منها في شهر نونبر سنة 1974، فيما كان آخر عدد من الدورية يوضع في الأكشاك، هو العدد المزدوج 95-96 الصادر في يونيو 2013. معاودة الصدورتهدف الى إغناء المكتبة المغربية والعربية برصيد هام ورصين من الدراسات العلمية القابلة للاستثمار الأكاديمي في مختلف أصناف البحث المعرفي، وكذا النهوض بالبحث الفكري والعلمي بالمغرب.
كما تهدف أيضا إلى التعريف بالإنتاج المغربي في ميادين الفكر والمعرفة والفن، وبالمبدعين والمثقفين المغاربة وتعزيز تواصلهم مع القراء. يذكر أن إدارة المجلة أسندت للأستاذ مصطفى القباج، رفقة هيئة التحرير المكونة من الأساتذة محمد المصباح وفاطمة الحراق، ومحمد حميدة. أما هيئة الاستشارة، فتتكون من الأساتذة عبد الواحد أكمير، ونجاة لمريني، ومحمد الدريج، وخالد بن الصغير، ومحمد المدلاوي، وعباس الصورة.
وستعلن الهيئة المشرفة على المجلة عن المحاور التي سيتضمنها العدد الأول من السلسلة الجديدة من المجلة الذي سيصدر في شهر شتنبر 2019 . كما تنهي أن المراسلات ستتم عبر البريد الالكتروني (r.manahil2019@gmail.com).


بتاريخ : 25/12/2018

أخبار مرتبطة

  تشكل القراءة التاريخية لتجارب بعض الأعلام المؤسسة للفعل السياسي و الدبلوماسي في المغرب المستقل، لحظة فكرية يتم من خلالها

لحظة شعرية بمسيم كوني، احتضنها فضاء بيت المعتمد بن عباد بأغمات، ضمن احتفاء دار الشعر بمراكش بمرور سبع سنوات على

يقول بورخيس: “إن الفرق بين المؤلف والقارئ هو أن الكاتب يكتب ما يستطيع كتابته، بينما يقرأ القارئ ما يشاء”. فالكتابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *