محمد عدلي يطرح أغنية جديدة

كشف الفنان المغربي محمد عدلي، يوم الخميس الماضي، عن أغنيته الجديدة «جيبولي حبيبتيJIBOULI HBIBTI» على قناته الرسمية على موقع تنزيل الفيديوهات « يوتيوب « وعلى تطبيقات التنزيل وجميع منصات الموسيقى الرقمية.
أغنية «جيبولي حبيبتي»  كتبها ولحنها الفنان عدلي بنفسه، وقام بتوزيعها الفنان كريم السلاوي الذي تبنى توزيعًا خاصاً للأغنية وأضفى لمسة «روك» على إنتاج موسيقى الراي بفضل مزج غير مسبوق  لعدة آلات مثل الجيتار الكهربائي والكمان والتشيلو والبيانو والآلات الإيقاعية وآلة الكاوالا.
الأغنية تعيد المستمع إلى حنين زمن أغنية الراي التي عرفت في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي بالمدرسة القديمة في فن الراي المسمات ‹›بلهند القديم››.
وقد تم تصوير أغنية  «جيبولي حبيبتي» بين الاستوديو وإحة القاعات، مما أدى إلى ترجمة أجواء العمل والفنان مع شركائه من موزع و موسيقيين وتقنيين، والفيديو كليب من إخراج المخرج NIIGU الذي تمكن من إضفاء لمسة بسيطة وحقيقية وديناميكية على الصورة.
هذا ما يميز الفنان محمد عدلي الذي يختار دائمًا أغانيه بعناية ليفاجئ جمهوره بتقديم أغانٍ متجددة موسيقياً، ومختلفة من ناحية الكلمات والأداء، وهذه الأغنية، كما سبق ذكره، تندرج ضمن فئة الراي القديم حيث ترك عدلي بصمة تاريخية من خلال دويتو «روحو ليها» مع الفنان الجزائري الشاب عباس، والذي يتجاوز12 مليون مشاهدة على اليوتيب وأكثر من 6 ملايين مشاهدة على الفيس بوك .


بتاريخ : 06/07/2021

أخبار مرتبطة

لا شك أن الفنانة كرسيت الشريفة، سوف تبقى شخصية غنية خصبة متعددة الجوانب، لأنها لم تكن فنانة اعتيادية أو مؤدية

تحتفي الدورة الثانية من “ربيع المسرح” التي ستقام في مدينة تارودانت ما بين 6 و11 ماي 2024، بالفنان عبد الرحيم

انتهت الإعلامية “فريال زياري” من تصوير حلقات برنامجها الاجتماعي “فيس تو فيس مع فريال”، وسيعرض قريبا على قناتي روتانا و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *