مسرحية «رحلة الأصدقاء» تشارك بمهرجان دمى طنجة لفنون العرائس والأدائيات

تشارك فرقة مسرح العرائس للتربية والتسلية مراكش، ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان دمى طنجة لفنون العرائس والادائيات، والذي ينعقد في عاصمة البوغاز أيام27-28-29 دجنبر 2018، بمسرحيتها الجديدة «رحلة الأصدقاء» إعداد وإخراج مولاي عبدالعزيز ماهير.
مسرحية «رحلة الأصدقاء» التي تحظى بدعم الإنتاج والترويج لموسم 2018-2019 لوزارة الثقافة والاتصال. كما تساهم الفرقة ضمن ندوة المهرجان والتي تنتظم، الأحد 29 دجنبر 2018، تحت محور “واقع وآفاق مسرح الدمى في المغرب”. وهي الندوة التي سيتمخض عنها إمكانيات خلق شبكة وطنية للتعاون.
مسرحية “رحلة الأصدقاء” عرض من عروض الأدائيات وفنون العرائس الموجه للطفل، وهي مقتبسة عن قصة الموسيقيون الأربعة للأخوين غريم، من تشخيص وأداء: وليد مزوار، م الشريف وكلاندور، حليمة زروالي، عبد السلام بوخيمة، م عبد المجيد بنعلية، ومن إعداد وإخراج: م عبد العزيز ماهر، سينوغرافيا وعرائس: الحسين الهوفي، مساعد مخرج، م الشريف وكلاندور، إدارة الممثل: وليد مزوار، إدارة الإنتاج: عبد السلام بوخيمة، الإعلام والتواصل: عبد الحق ميفراني.
وقد سبق لفرقة مسرح العرائس للتربية والتسلية بمراكش، أن قدمت العرض الأول لمسرحية “رحلة الأصدقاء”، يوم 6 شتنبر 2018 الماضي بالقاعة الصغرى للمركز الثقافي الداوديات بمراكش، كما شاركت الفرقة ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمعرض الدارالبيضاء لكتاب الطفل والناشئة قدم يوم الثلاثاء 13 من شهر نونبر بفضاء الخشبة، الى جانب انطلاق جولتها المسرحية في العديد من المدن المغربية.
وتشكل هذه المسرحية خطوة جديدة في مسار هذه الفرقة الاحترافية، والتي تخصصت دوما في مسرح الطفل. وتزاوج في رؤيتها الإخراجية، ما بين البعد التربوي والأخلاقي والبعد الفرجوي-المسرحي، من خلال أسلوب وتقنيتين جديدتين يتمثلان في توظيف الكراكيز بقامة إنسان متحركة بكل سهولة تتكلم وتعطي انطباعا واقعيا يخلف أثره المباشر عند الطفل. وتعتبر فرقة مسرح العرائس، الرائدة في مدينة مراكش، تشكل عند الفنان عبدالسلام بوخيمة(تجربة امتدت أكثر من 26 سنة)، مدير الفرقة ومؤسسها والممثل في هذا العرض، قفزة نوعية في تاريخ مسرح العرائس، ليس فقط على مستوى التاريخ الشخصي للفرقة بل وفي تجربة مسرح العرائس ككل في المغرب.


بتاريخ : 22/12/2018

أخبار مرتبطة

تحتفي الدورة الثانية من “ربيع المسرح” التي ستقام في مدينة تارودانت ما بين 6 و11 ماي 2024، بالفنان عبد الرحيم

انتهت الإعلامية “فريال زياري” من تصوير حلقات برنامجها الاجتماعي “فيس تو فيس مع فريال”، وسيعرض قريبا على قناتي روتانا و

تنظم صديقات وأصدقاء الإعلامية، الفنانة والسيناريست، المرحومة فاطمة الوكيلي حفل تأبين لها، وذلك يوم الجمعة 10 ماي، في الساعة السابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *