ملكة الرياضيات الإفريقية.. مغربية : التلميذة آية أكرجوط

انتزعت التلميذة آية أكرجوط، عن جدارة واستحقاق، لقب ملكة الرياضيات الإفريقية، من قلب العاصمة التونسية خلال فعاليات أولمبياد الرياضيات الإفريقية لسنة 2021 المنظمة بتونس أيام 23 و24 مايو 2021 بمشاركة 11 بلدا إفريقيا.
وحصلت آية على الميدالية الذهبية أيضا إلى جانب الفريق المغربي الذي انتزع صدارة الترتيب، ويتألف من 3 إناث و3 ذكور، يتابعون دراستهم بالمستوى الثانوي بالمدرسة العمومية، وفاز الفريق المغربي بميداليتين ذهبيتين و4 فضيات، حيث جاء في الرتبة الأولى بِ 178 نقطة متبوعا بجنوب إفريقيا الثانية بمعدل 151 نقطة، وتونس 113 نقطة.
وسبق للتلميذة آية أكرجوط ممثلة المغرب، أن حصلت هذه السنة أيضا، على الميدالية الذهبية في الدورة الثانية للأولمبياد العربية في الرياضيات المنظمة عن بعد تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم واللجنة التنظيمية المحلية المصرية.
واحتضن مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، صباح الاثنين الماضي، حفلا أقيم لتكريم التلميذة آية أكرجوط بمناسبة تميزها في مجموعة المنافسات العلمية الدولية، والتي مثلت فيها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، وساهمت من خلالها في تتويج المنتخب الوطني المدرسي.


بتاريخ : 03/06/2021

أخبار مرتبطة

  أمام توسع النقاش والجدال حول واقع تدريس اللغة الأمازيغية، بادرت «جمعية أمغار للثقافة والتنمية»، بخنيفرة مساء السبت 20 أبريل

  أكد البروفيسور روبرت كوهن، الخبير الدولي في اللقاحات، أن كل دواء له آثار جانبية غير مرغوب فيها التي يمكن

  تحرّكت السلطات المحلية بعمالة مقاطعة عين الشق منذ أسابيع مجنّدة عناصرها في محاولة للقضاء علي ظاهرة انتشار الكلاب الضالة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *