مواطنون غابونيون في دورة لتكوين الأئمة والمرشدين بالمغرب

أفادت صحيفة (لونيون) الغابونية، في عددها اليوم الأربعاء، بأن 19 مسلما من مواطني الغابون تم اختيارهم للاستفادة من دورة تكوينية لمدة سنتين في المغرب، لكي يصبحوا أئمة ومرشدين ومؤطرين. وأوضحت الصحيفة أن اختيار من سيستفيدون من هذا التكوين الذي يقدمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في الغابون بشراكة مع المغرب، تم بشكل غير انتقائي، على أن يخضعوا للتكوين في المجالين التربوي والديني.
وأضاف المصدر ذاته أنه بعد استكمالهم لمرحلة التكوين، سيكونون رهن إشارة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في الغابون ومواطنيهم من المسلمين.
وخلال اجتماع عقد بمسجد الحسن الثاني بين رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في الغابون، إسماعيل أوسيني إيسا، والمستشار الخاص لرئيس مسلمي الغابون، علي أكبر أونانغا، والمجموعة التي تم اختيارها للاستفادة من التكوين، أكد الإمام إبراهيم بون أن من سيتوجهون للتكوين في المغرب سيكتسبون الفهم الجيد للإسلام والمعرفة الحقيقية لهذا الدين الحنيف.
ومن جانبه، دعا رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في الغابون المستفيدين الى تمثيل الغابون على أحسن وجه والعمل على أن يكونوا في سلوكهم قدوة حسنة، ويتفانوا في العمل، بما يساهم بشكل فعال في الحفاظ على الشراكة القائمة مع المغرب في هذا المجال.


بتاريخ : 30/03/2018