أبرز جوائز الـ Emmy للفنون الإبداعية

كشفت إدارة جوائز Emmy للفنون الإبداعية 2021 عن القائمة الكاملة للفائزين  وهي كالتالي، جائزة أفضل رسوم متحركة وجاءت من نصيب Genndy Tartakovsky›s Primal، جائزة أفضل أداء صوتي مايا رودولف عن دورها في Big Mouth و ذهبت جائزة أفضل ممثل ضيف شرف في مسلسل درامي لصالح كورتني بي. فانس.
وذهبت جائزة أفضل ضيفة شرف في مسلسل كوميدي لصالح مايا رودولف عن Saturday Night Live.
أما جائزة أفضل ضيف شرف في مسلسل كوميدي فجاءت من نصيب ديف شبيل و فاز مسلسل The Queen’s Gambit بجائزة أفضل كاستنج لعمل محدود.
في سياق متصل تنطلق الدورة الـ73، من حفل جوائز الـ Emmy فى 19 سبتمبر الجاري فى الهواء الطلق بسبب فيروس كورونا والتخوف من المتحور الجديد، حيث يقام الحفل فى منطقة إيفنت ديك فى لوس أنجلوس، خلف مسرح مايكروسوفت مباشرة.
وتشهد الدورة الجديدة من الجائزة منافسة قوية فى العديد من الفئات، حيث ينافس فى فئة أفضل مسلسل كوميدى، مسلسل Emily in Paris، والذى تدور أحداثه حول «ليلى كولينز»، وهى مديرة تسويق طموحة فى العشرين من عمرها من شيكاغو، حصلت بشكل غير متوقع على وظيفة فى باريس عندما استحوذت شركتها على شركة فرنسية للتسويق الفاخر، تم تكليفها بتجديد استراتيجيتها الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعى، وتشرع فى حياة جديدة فى باريس مليئة بالمغامرات والتحديات، وهى تتنافس فى الفوز على زملائها فى العمل، وتكوين صداقات، والتنقل فى العلاقات الرومانسية الجديدة.
كما ينافس أيضا، مسلسلCobra Kai، وهو العمل الذى تدور أحداثه حول تتبع ويليام زابكا، صاحب شخصية جونى لورنس، وإعادة فتح مركز الكوبرا كاى كاراتيه خاصته، ويعيد التنافس مع رالف ماكشيو صاحب شخصية دانييل لاروسو، بعد 30 سنة من أحداث فيلم عام 1984 الأصلى.
المسلسل الكوميدى Black-ish للنجم أنتونى أندرسون، من أبرز المسلسلات المنافسة فى الفئة، وهو العمل الذى ينتمى لفئة الدراما الكوميدية، وعرض لأول مرة على شاشة قناة «إيه بى سى» فى عام 2014، وهو من تأليف كينيا باريس، ويشارك فى بطولته العديد من النجوم أبرزهم، أنتونى أندرسون، يارا شاهيدى، جينيفر لويس، تراسى ايليس، بيتر ماكينزى، مايلز براون، مارساى مارتن.
قصة المسلسل تدور فى إطار كوميدى حول أسرة أمريكية من أصول أفريقية تعيش فى حى للبيض من الطبقة الوسطى، ويكافحون من أجل الإحساس بالهوية الثقافية.
كما ينافس مسلسل الكوميديا Hacks، ويدور حول استكشاف التنظيم، الذى يتشكل بين ديبورا فانس، الممثلة الكوميدية الأسطورية من لاس فيجاس، وشابة منبوذة تبلغ من العمر 25 عاما.
ويقوم ببطولة مسلسل Hacks، كل من جين سمارت، هانا إينبيندر، كارل كليمونز-هوبكنز، إلى جانب ضيوف الشرف: كايتلين أولسون وكريستوفر ماكدونالد وبول دبليو داونز ومارك إنديليكاتو وبوبى ليو وجونى سيبيلى وميج ستالتر وروز عبدو.


بتاريخ : 18/09/2021