أخبار الساحة

87 ألف درهم مصاريف خريبكة للكرة الحديدية

عقد أولمبيك خريبكة للكرة الحديدية، مؤخرا، جمعه العام العادي السنوي، للموسم الرياضي (2020 – 2021)، بأحد فنادق خريبكة، وخلاله تمت المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي.
وبلغت مصاريف خريبكة للكرة الحديدية خلال الموسم الماضي، 87 ألفا و698 درهما، النصيب الأكبر منها صب في خانة تكوين اللاعبين وجوائز البطولة الجهوية بقيمة 12 ألف و500 درهم.
وحدد سقف المداخيل في مبلغ 140 ألف و212 درهم، منها 61 ألف و252 درهم كفائض من موسم (2019 – 2020)، و60 ألف درهم منحة المكتب المديري، ليحقق خريبكة للكرة الحديدية فائضا ماليا بقيمة خمسين ألف درهم.
وتطرق الجمع إلى الوضعية الاستثنائية التي مر منها أولمبيك خريبكة للكرة الحديدية، لكنه بالرغم من ذلك قام بتنظيم العديد من التظاهرات المحلية والجهوية الوطنية، وتألق فيها بدليل النتائج المحققة من طرف الممارسين.
وقام أولمبيك خريبكة للكرة الحديدية بتنظيم تربص لفائدة الكبار استعدادا لبطولة المغرب، وتنظيم تربص إعدادي لانتقاء 21 لاعبا شكلوا سبع ثلاثيات مثلوا الفرع في النسخة الأولى من البطولة الإقليمية التي نظمت بخريبكة.
ونجح خريبكة للكرة الحديدية في تنظيم دورة تكوينية في النظام السويسري تحت إشراف حكام ومناديب متمكنين في النظام السويسري، كما حقق الممارسون نتائج مشجعة في مختلف التظاهرات ضمنها الرتبة الثالثة بأكادير.
وأكد عبد النبي ستور، رئيس أولمبيك خريبكة للكرة الحديدية، على أهمية العمل التشاركي في تدبير شؤون الفرع من خلال تفعيل اللجان الوظيفية، من أجل الارتقاء بأداء الممارسين في مختلف التظاهرات محليا وجهويا ووطنيا.
وأضاف ستور أن أولمبيك خريبكة للكرة الحديدية يولي اهتماما كبيرا بالفئات العمرية الشابة والنسائية، إلى جانب تعزيز البنية التحتية، ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية.

 

رجاء أكادير يفوز على شبيبة الساورة بالبطولة العربية لكرة اليد

انتزع النادي البلدي رجاء أكادير أول انتصار له في الجولة الثانية (المجموعة الأولى) ضمن منافسات البطولة العربية ال 36 لأندية كرة اليد المنظمة ما بين 23 أكتوبر إلى ثاني نونبر في الحمامات، بتفوقه، يوم الاثنين، على شبيبة الساورة الجزائري بنتيجة 22 – 20.
وكان رجاء أكادير قد انهزم في الجولة الأولى، الأحد، أمام نظيره الوكرة القطري بـ 28 – 24.

 الصامبو المغربي يفوز بنحاسيتين في بطولة العالم

أحرز المنتخب المغربي للصامبو ميداليتين نحاسيتين في بطولة العالم للصامبو شبان، التي استضافتها مدينة تيسالونيك باليونان مؤخرا.
ومثل المنتخب الوطني في هذه البطولة كل من وصال زيان (وزن أقل من 59 كلغ) وفازت بالميدالية النحاسية واللاعب محمد الطيبي (وزن أقل من 64 كلغ) وحصل هو الآخر على ميدالية نحاسية، بالإضافة إلى حمريتي نعمان في (وزن أقل من 71 كلغ).

وأبان اللاعبون المغاربة، حسب بلاغ للجامعة، عن تقنيات عالية وإصرار كبير لتحقيق هذه النتيجة، التي تعتبر الأولى في تاريخ الصامبو المغربي والإفريقي.
وفي سياق متصل، يستعد المنتخب الوطني للكبار للمشاركة في بطولة العالم، المقررة بأوزبكستان من 11إلى 15 نونبر 2021.


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 27/10/2021