أخبار الساحة

 

المنتخب الوطني في المستوى الأول

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) توزيع المنتخبات المشاركة في سحب قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقررة مطلع عام 2024 في كوت ديفوار، يومه الخميس في أبيدجان، على أربعة مستويات هي:
– المستوى الأول: كوت ديفوار (مضيفة)، المغرب، السنغال (حاملة اللقب)، تونس، الجزائر، مصر
– المستوى الثاني: نيجيريا، الكاميرون، مالي، بوركينا فاسو، غانا، جمهورية الكونغو الديموقراطية
– المستوى الثالث: جنوب إفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، زامبيا، غينيا الاستوائية، موريتانيا
– المستوى الرابع: غينيا بيساو، الموزمبيق، ناميبيا، أنغولا، غامبيا، تنزانيا
وستوزع المنتخبات الـ24 على ست مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة. يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى دور ثمن النهائي، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.
وتستضيف ساحل العاج النهائيات في الفترة من 13 يناير إلى الحادي عشر من فبراير 2024.

مباريك وأصمامة يعززان المنتخب الأولمبي

وجه مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، عصام الشرعي، الدعوة إلى كل من المهدي مباريك، لاعب نادي الرجاء الرياضي، ومحمد أصمامة، حارس مرمى فريق اتحاد تواركة، للالتحاق بالنخبة الوطنية.
وتأتي هذه الدعوة لتعويض غياب كل من نائل العيناوي لاعب فريق لانس الفرنسي، وإلياس ماغو، حارس مرمى فريق ستندار دولييج البلجيكي، بسبب الإصابة.
=وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني الأولمبي يستعد للمباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما أمام منتخبي العراق، يومه الخميس، ودومنيكان في 16 من الشهر ذاته بملعب الأب جيكو بمدينة الدار البيضاء.

المنتخب الوطني للشبان
يكتسح نظيره الفيتنامي

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 20 سنة، أول أمس الثلاثاء، على نظيره الفيتنامي بنتيجة (5 – 0)، في إطار الدوري الدولي لكوريا الجنوبية.
وسجل أهداف المنتخب الوطني كل من ياسر زبيري في (الدقيقة 7 و45+1 و78) ومعاد ضحاك (د 15) وعثمان معمع (د40).
ويخوض المنتخب الوطني مباراته الثانية ضد منتخب كوريا الجنوبية يومه الخميس، فيما يلعب مباراته الثالثة ضد منتخب أوكرانيا في 15 من نفس الشهر.


بتاريخ : 12/10/2023