أخبار الساحة

الماص يحل ضيفا ثقيلا على نهضة بركان

ينتظر نهضة بركان، يومه الأربعاء بداية من العاشرة ليلا، حضور المغرب الفاسي إلى الملعب البلدي، لخوض لقاء مؤجل عن الدولة 22 من الدوري الاحترافي الأول.
ويأمل الفريق البركاني تحقيق الانتصار في هذه المباراة بغاية القفز إلى الرتبة الثالثة المؤدية إلى كأس الاتحاد الإفريقي، وسحب البساط من تحث أقدام الفتح الرباطي، الذي يتقدم عليه بفارق نقطة واحدة.
ولن تكون مهمة أبناء المدرب التونسي معين الشعباني سهلة في هذه المواجهة، لأن الخصم الفاسي لن يقبل بأن يتجرع مرارة الهزيمة الثانية في ظرف أربعة أيام، بعدما سقط ليلة الجمعة الماضية أمام اتحاد تواركة بالرباط.
وستحمل هذه المواجهة سجالا تكتيكيا تونسيا، حيث سيجد الشعباني أمامه مواطنه، عبد الحي بنسلطان، الذي عاد إلى فاس من أجل خلافة طارق السكتيوي، الملتحق بتدريب المنتخب الوطني الأولمبي.
يذكر أن هذه المباراة كان قد تأجلت بسبب التزام الفريق البرتقالي بمنافسات كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

السكتيوي يستدعي الحارس إلياس ماغو للمنتخب الأولمبي

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، طارق السكتيوي، الدعوة لحارس المرمى إلياس ماغو، المحترف ضمن فريق موكس البلجيكي، للالتحاق بالتجمع الإعدادي الذي ستخوضه النخبة الوطنية بمدينة أنطاليا بتركيا.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هذا التجمع الإعدادي يندرج في إطار الاستعداد للمباراتين الوديتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية أمام منتخبي أوكرانيا (22 مارس) وويلز (26 مارس).
وجاء استدعاء ماغو لتعويض غياب علاء بلعروش المحترف ضمن فريق ستراسبورغ الفرنسي.
يذكر أن المنتخب الوطني الأولمبي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، ما بين 26 يوليوز و11 غشت المقبلين.

حمد الله ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري السعودي

بات المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة، ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعدما سجل هدفين ضد الفتح مساء السبت.
وسجل حمد الله، ثنائية في شباك الفتح، في مباراة الجولة 24 من الموسم الجاري للمسابقة، ليرفع رصيده إلى 127 هدفا في مسيرته بدوري المحترفين، ويتجاوز رقم ناصر الشمراني صاحب الوصافة في قائمة الهدافين التاريخيين، حسب ما ذكره الحساب الرسمي لرابطة الدوري على منصة تويتر.
واحتاج حمد الله إلى خوض 132 مباراة ليصل إلى رقمه مع فريقي النصر والاتحاد، بينما سجل الشمراني، أهدافه (126) في 220 مباراة مع عدة أندية أبرزها الهلال والاتحاد والشباب.ويعد السوري عمر السومة، مهاجم أهلي جدة السابق، هو الهداف التاريخي برصيد 144 هدفا في 180 مباراة.
ووصل حمد الله إلى هدفه رقم 17 في الموسم الجاري من الدوري السعودي.
ويعتبر الموسم الأول لحمد الله في الدوري السعودي مع النصر (2018 – 2019) هو الأكثر تسجيلا له إذ سجل 34 هدفا.

المنتخب الأمريكي لأقل من 19 سنة يستعد بالمغرب

أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم أن المنتخب الأمريكي لكرة القدم للرجال أقل من 19 عاما سيبدأ استعداداته لبطولة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) لأقل من 20 عاما بتجمع إعدادي في المغرب.
وقال الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني إن المدرب مايكل نسيين استدعى 24 لاعبا للتحضير لهذه المسابقة القارية، التي ستقام الصيف المقبل بالمكسيك، وستشارك المنتخبات التي احتلت المراكز الأربعة الأولى فيها في كأس العالم لأقل من 20 سنة المقررة في الشيلي في سنة 2025.
وأشار المصدر ذاته إلى أن المنتخب الأمريكي سيخوض، خلال إقامته بالمملكة، مباراتين وديتين أمام إنجلترا يوم 24 مارس وأمام المغرب يوم 26 مارس. وستقام المباراتان الإعداديتان في مركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.


بتاريخ : 20/03/2024