أخبار الساحة

تقدير واحترام بين مدربي منتخبي المرابطين والأسود

ع. البعمراني

أبانت الندوة الصحفية التي عقدها، تباعا، كل من أمير عبدو، مدرب المنتخب الموريتاني، والناخب الوطني، وليد الركراكي، عن تقدير كلا الإطارين واحترامهما لبعضهما البعض. فقد أظهرت تصريحات أمير عبدو معرفته ومتابعته للكرة الوطنية، وتقديره لوليد الركراكي وأيضا للمنتخب الوطني حيث نعته بـ» المنتخب المونديالي والكبير الذي سنواجهه في مباراة لن تكون بالسهلة، سنبدل خلالها كل مجهوداتنا، ونعمل على فرض طريقة لعبنا لتحقيق نتيجة إيجابية. ولأننا تنتظرنا مباريات إقصائية أمام كل من السنغال والسودان، يبقى بالنسبة لنا هذا الاختبار أمام المغرب مهما، فلا يمكننا أن نكبر إلا بمواجهة المنتخبات الكبيرة». ونفس الشيء لمسناه لدى وليد الركراكي الذي أشاد بالعمل الذي يقوم به أمير عبدو، والذي جعل منتخب المرابطين يوقع على مسار جيد خلال نسخة «الكان» السابقة، كما أشاد بالعمل الذي يقوم به الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، من حيث توفير البنيات الأساسية والتركيز على التكوين لجعل الكرة الموريتانية تفرض نفسها قاريا.

الدميعي مدربا للمنتخب الأولمبي البحريني

تعاقد الاتحاد البحريني لكرة القدم، أول أمس الاثنين، مع الإطار الوطني هشام الدميعي، من أجل الإشراف على تدريب المنتخب الأولمبي البحريني.
وجرت مراسم توقيع العقد، وفق وكالة الأنباء البحرينية، في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم، بحضور الأمين العام للاتحاد راشد الزعبي.
وذكرت الوكالة أن المدرب فوزي عايش، سيكون مساعدا للإطار هشام الدميعي، في هذه المهمة، فيما سيتولى، المغربي إبراهيم بوكرين، تدريب الحراس ومواطنه عزيز كحويش مدربا للياقة البدنية.

العاهل الأردني يوشح منتخب النشامى بقيادة عموتة

وشح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أول أمس الاثنين، أفراد منتخب النشامى وطاقمه التقني بقيادة الإطار المغربي الحسين عموتة بميدالية اليوبيل الفضي.ويأتي تكريم منتخب النشامى، بحسب وكالة الأنباء الأردنية، تقديرا لجهودهم المميزة في الحصول على المركز الثاني في بطولة كأس أمم آسيا 2023، التي استضافتها قطر.
وأثنى العاهل الأردني لدى استقباله المكرمين في قصر الحسينية، على الأداء المميز للنشامى في كأس آسيا، والأخلاق العالية التي يتحلى بها لاعبو المنتخب، معبرا عن دعمه لهم في مشوار التأهل لكأس العالم 2026.