أخبار الساحة

رؤساء فروع النادي يطالبون بلم شمل العائلة الودادية

عقد رؤساء سابقون لعدد من فروع نادي الوداد الرياضي لقاء عقب صدور بلاغ يعلن انعقاد الجموع العامة لفروع النادي، تمهيدا للجمع العام للمكتب المديري.
وحسب بلاغ يحمل توقيع الرئيس السابق للمكتب المديري، احمد زكي، فقد تم التطرق خلال هذا الاجتماع للأزمة التي انفجرت إثر اعتقال الرئيس، سعيد الناصري، والتأكيد على أن «الخروج الصحي منها يتطلب تضافر جهود كل أعضاء العائلة الودادية، في إطار مصالحة ترتكز على نقد بناء لمختلف الأسباب، التي أدت إليها وتتجسد أساسا في التسيير
الفردي، والإفراغ الممنهج لهياكل النادي من صلاحياتها وإقصاء مسيريها المخلصين، والانعدام التام للشفافية في التدبير الرياضي والإداري والمالي.»
واعتبر البلاغ أن عملية الإصلاح الحقيقي «تتطلب التخلي النهائي عن الأسلوب التعسفي المتبع في التسيير منذ ثمان سنوات، وفتح نقاش هادئ وصريح تساهم فيه كل مكونات العائلة الودادية، يأخذ بعين الاعتبار مصلحة النادي فقط، ويفتح آفاقا جديدة للدخول في مرحلة إعادة بناء هياكله من فروع ومكتب مديري على أساس قوانين واضحة وبرامج طموحة في مستوى وحجم تاريخ نادي الوداد الرياضي العريق وتطلعات جماهيره الغفيرة عبر العالم».
وشدد المساهمون في هذا اللقاء، حسب البلاغ ذاته، على أنهم «ينطلقون من حبهم للنادي وحرصهم على لم شمل العائلة الودادية وغيرتهم على سمعته، وأملهم في نجاح عملية الإصلاح بعيدا عن الحسابات والخلفيات الشخصية»، داعين « إلى عدم التسرع في اتخاذ القرارات الحاسمة.»

الأندية الكبرى تعبر إلى ثمن نهائي كأس العرش للكرة الطائرة

سعيد العلوي 

أسفرت منافسات سدس عشر نهاية كأس العرش للكرة الطائرة عن تأهل كل فرق القسم الممتاز، التي استطاعت المرور بسهولة باستثناء فريق النجمة الرياضي البيضاوي، الذي تعثر أمام يوسفية برشيد، أحد ممثلي القسم الثاني، وانهزم ثلاث جولات لاثنتين.
وهكذا، ضمن فرق الجيش الملكي، اتحاد طنجة، الفتح الرباطي، آنزا أكادير، الاتحاد الرياضي لتازة، العرائش، الدفاع الجديدي (القسم الأول)، أولمبيك اليوسفية الذي هزم مضيفه أولمبيك خريبكة وطلبة تطوان مرورها على الدور الموالي.
تجدر الإشارة إلى أن الجامعة لم تحدد بعد موعد قرعة الدور الموالي.

المنتخب الأولمبي يتفوق على منتخب ويلز

تفوق المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة على نظيره الويلزي، بهدفين للاشيء، في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء أول أمس الثلاثاء، بمدينة أنطاليا التركية.
وسجل هدفي المنتخب الوطني المهاجم حمزة إكمان في الدقيقتين6 و67.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 23 سنة انهزم أمام نظيره الأوكراني بهدف للاشيء، في المباراة الودية التي جمعته، يوم الجمعة الماضي، بأنطاليا.
وتندرج المقابلتان الوديتان في إطار استعدادات النخبة الوطنية للمشاركة في الألعاب الأولمبية (باريس 2024).


بتاريخ : 28/03/2024