أخبار الساحة

اللجنة التأديبية للهواة تخرج بقرارات صارمة

قررت اللجنة التأديبية، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، عقب اجتماعها أول أمس الخميس، والذي خصصته لدراسة الأحداث التي عرفتها مباريات الدورة 22 من بطولة القسم الثاني هواة، ولاسيما مواجهة بلدية خريبكة وأولمبيك بوجنيبية ومباراة وداد صفرو وأمل العروي.
وهكذا قررت اللجنة معاقبة صلاح الدين أمل، مدرب بلدية خريبكة، بالإيقاف لمدة عشر مباريات مع غرامة مالية بقيمة 5000 درهم، كما أوقفت لاعبي الفريق مصطفى فكري وأسامة خلوة مدى الحياة، مع تغريم كل منهما مبلغ 5000 درهم، فيما أوقفت اللاعب أيوب بومني ست مباريات وغرامة قدرها 750 درهما وأيوب شافي مباراة واحدة، مع إجبار الفريق على خوض مقابلة واحدة دون جمهور وغرامة بقيمة 7500 درهم.
وبالنسبة لفريق أولمبيك بوجنيبة، أوقفت اللجنة مدرب الفريق، عثمان سداد، عشر مباريات و5000 درهم غرامة، واللاعبين حمزة العاقل ست مباريات و 750 درهما غرامة، وست مباريات لزكرياء بعيز مع غرامة 750 درهم ومباراة واحدة للاعب يوسف ضاي.
وعاقبت اللجنة الوداد الرياضي الصفريوي بإجراء مباراة واحدة دون جمهور وغرامة مالية قدرها 7500 درهم، مع توقيف مدربه شمس الدين الشطيبي ثماني مباريات وغرامة 5000 درهم، ولاعبيه صابر الجبار ثلاث سنوات نافذة مع تغريمة 5000 درهم، وياسين الصالحي لمدة سنة مع غرامة قدرها 5000 درهم وكل من عبد الخالق لشكر وعثمان النويشي ثماني مباريات وغرامة بقيمة 750 درهم وست مباريات لإبراهيم بوشريحة وغرامة بقيمة 750 درهما.
وبالمقابل أوقفت مدرب أمل العروي، صلاح الدين عدي، عشر مباريات نافذة مع غرامة بقيمة 5000 درهم وتوقيف اللاعبين وليد بلعروش وصلاح الغزاني ثماني مباريات لكل منهما وغرامة بقيمة 750 درهما، مع إجبار الفريق على خوض مباراة واحدة دون جمهور وغرامة بقيمة 7500 درهم.

المنتخب الشاطئي يفوز
على السلفادور

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعته في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، بمنتخب السالفدور.
وتدخل هذه المباراة في إطار الدور الدولي الودي الذي تنظمه السالفدور.
وسجل أهداف النخبة الوطنية في هذا اللقاء كل من إدريس غنام( هدفان) ورضا الزهراوي.

دوري رمضان بالحي الحسني وفاء لروح المرحوم إبراهيم جلول

 

انطلقت يوم الأربعاء 27 مارس 2024، فعاليات الدوري الرمضاني في كرة القدم المصغرة، الذي تنظمه جمعية الأسود الرياضية بتراب مقاطعة الحي الحسني في مدينة الدارالبيضاء، والذي اختارت له اسما بدلالات الوفاء، ويتعلق الأمر بدورة المرحوم إبراهيم جلول، الإطار الاتحادي والفاعل السياسي والمهندس المتمكّن، الذي ترك بصماته النضالية في المنطقة وكذا على أكثر من واجهة طيلة مسيرته الحياتية، في الجامعة وما بعدها.
ويعرف الدوري المنظم تحت شعار «الرياضة للجميع» بتنسيق مقاطعة الحي الحسني والذي تدور أطواره بالقاعة المغطاة ليساسفة، مشاركة العديد من الفرق الممثلة لشباب المنطقة، ويحظى بمواكبة ومتابعة من العديد من الفعاليات السياسية والرياضية والشبابية، إلى جانب جمهور عاشق لهذه الرياضة الكروية التي تحظى باهتمام واسع، خاصة خلال شهر رمضان الأبرك، الذي يشكّل مناسبة لفسح المجال أمام الشباب لإبراز مواهبهم في هذا الشأن.
وعرف حفل انطلاق فعاليات الدوري الرمضاني «دورة المرحوم إبراهيم جلول»، حضور ابنه عثمان جلول إلى جانب الكاتب الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي بالحي الحسني مروان عمامة ومجموعة من الفعاليات التي أعطت انطلاقة هذا الحدث الرياضي الذي ستتواصل فعاليته طيلة الأيام المقبلة.


الكاتب : وحيد مبارك

  

بتاريخ : 30/03/2024