أخبار الساحة

لاعبو الكوكب ينقلون همومهم المادية إلى مدربهم

عقد ميمون مختاري، مدرب فريق الكوكب المراكشي، اجتماعا مع اللاعبين عن بعد باستعمال تقنية الفيديو، كافة أعضاء الطاقم التقني والهيأة الطبية، حيث تم عرض بعض الملاحظات التي شخصها المدرب من خلال تتبعه اليومي لتداريب اللاعبين الفردية في مساكنهم والبرنامج اليومي الواجب تطبيقه طيلة فترة الحجز الصحي.
وحسب مصدر مطلع، فقد حاول المدرب وطاقمه المساعد تقديم برنامج تحسيسي يومي للاعبين أثناء شهر رمضان، مع ضرورة الامتثال لتوجيهات الطاقم الطبي.
وطرح اللاعبون خلال اجتماعهم مع المدرب وضعيتهم المادية التي يعانون منها منذ توقيف البطولة والاكراهات التي يواجهونها من أجل تدبير المصروف اليومي لسد بعض الحاجيات، لكون تأخر صرف مستحقاتهم المادية أثر بشكل كبير على نفسانيتهم.
وأشار مصدرنا إلى أن نعيم راضي رئيس الكوكب، قد اجتمع مع المدرب ميمون مختاري لمناقشة الوضعية المادية، وطالب منه حث اللاعبين على الصبر في انتظار التوصل بمنحة الجامعة الملكية لكرة القدم، التي تأخرت جراء جائحة كورونا، إضافة إلى بعض النزاعات التي مازالت عالقة مع بعض اللاعبين، وتم أيضا التطرق لمناقشة وضعية بعض اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم نهاية يونيو المقبل، إضافة إلى مناقشة بعض النقط الأخرى، تهم مستقبل الكوكب في حالة الاعلان عن استئناف البطولة، وكيفية تدبير مرحلة ما بعد فيروس كورونا .

لا جديد بشأن مستقبل البطولات الإفريقية

قال شيهو ديكو، عضو إدارة المسابقات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في تصريحات لوسائل إعلام مصرية إنه حتى الآن لا يوجد جديد فيما يخص مستقبل البطولات الإفريقية بشكل رسمي». مضيفا «قررنا من قبل تأجيل مباريات نصف النهائي في دوري الأبطال والكونفدرالية وتأجيل المسابقات الأخرى. ونحن ننتظر استقرار الأوضاع في إفريقيا فيما يخص فيروس كورونا ثم سنحدد كل شيء».
وأكد المسؤول بالكاف إنه تمت مطالبة الدول بتحديد مستقبل الدوريات لديها «حتى تتضح لنا الرؤية. لن نستعجل في اتخاذ أي قرار لأن هدفنا ضمان سلامة الجميع، ولا توجد مواعيد مقترحة حتى الآن لعودة النشاط في البطولات الإفريقية لكن سننتظر ونرى».
وأتم، في تصريح نقله موقع «في الجول» «لم نناقش أي شيء بخصوص اللوائح، سنرى ما سيحدث وبعد ذلك سنقرر».
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق، تجميد مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا في قارة إفريقيا.

انطلاق البطولة الوطنية الافتراضية للبومسي

انطلقت، يوم الجمعة، منافسات البطولة الوطنية الافتراضية الأولى للبومسي المعتمد والإبداعي الحر، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، في الفترة ما بين 1 و16 ماي الجاري.
وتتم المشاركة في هذه البطولة عبر إرسال فيديوهات للممارسين والممارسات عن طريق الهاتف النقال.
ويسهر على تقييم أداء المشاركين في البطولة نخبة من الحكام الوطنيين والدوليين، وسيفتح الباب خلالها للمهتمين للتصويت على أحسن شريط فيديو عبر القناة الرسمية للجامعة.
وتأتي هذه التظاهرة الرياضية الافتراضية، بحسب الجامعة، في إطار التشجيع على ممارسة رياضة التايكواندو بطرق تتناسب مع وضعية الحجر الصحي داخل المنازل، واستمرار التواصل بين جميع الممارسين ومدربيهم.


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 05/05/2020

أخبار مرتبطة

يضع الترجي التونسي نصب عينيه إكمال مهمة العودة إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يحضر متفوقا بهدف

سيبقى تشافي هرنانديس مدربا لبرشلونة حتى نهاية عقده عام 2025، بعدما سبق أن أعلن رحيله هذا الصيف، وفقا لما أفاد

أعلن نادي الزمالك المصري، أول أمس الأربعاء، منعه من دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ضمن الدوري المصري لكرة القدم، بسبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *