أخبار الساحة

اتحاد جدة ينقل
قضية مروان دا كوستا إلى «طاس»

قرر نادي اتحاد جدة السعودي تقديم شكاية رسمية ضد المغربي مروان دا كوستا أمام محكمة التحكيم الرياضية «طاس».
وقرر دا كوستا في دجنبر الماضي، بعدما فسخ عقده مع الاتحاد السعودي من طرف واحد، لعدم توصله بمستحقاته المالية، فضلا عن منحة التوقيع.
وقضت لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قبل أيام قليلة، بإجبار اتحاد جدة على دفع 3 ملايين يورو للمغربي دا كوستا، خلال 45 يوما، وفي حال عدم السداد سيتم منعه من دخول سوق الانتقالات لثلاث فترات مقبلة.
وحسب صحيفة الاقتصادية السعودية فإن إدارة الاتحاد السعودي تجهز ملفا متكاملا ضد اللاعب المغربي، يتضمن تصريحاته في جميع وسائل التواصل الاجتماعي وخلافاته مع المدربين وسفره المتكرر للخارج ورفضه العلاج في جدة، والامتيازات التي حصل عليها خارج عقده، وطريقة معاملته مع زملائه وذلك من أجل تقديمه إلى محكمة «طاس».
وتسعى إدارة الاتحاد السعودي للضغط على دا كوستا من أجل التوصل إلى اتفاق بتخفيض المبلغ، الذي يطالب به وتقسيمه على دفعات لتسوية القضية التي أصدر فيها «فيفا» حكمه لصالح الدولي المغربي السابق.

الزمالك يبحث تخفيف عقوبة بنشرقي

كشف مصدر داخل نادي الزمالك أن أمير مرتضى، المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم، يحاول إقناع رئيس النادي من أجل تخفيض عقوبة الغرامة المالية التى تقدر بنصف مليون جنيه التي وقعت على طارق حامد وأشرف بنشرقي بسبب مشاركتهما فى برنامج رامز مجنون رسمي.
وكان رئيس نادي الزمالك قد قرر تغريم الثنائي طارق حامد وأشرف بنشرقي نصف مليون جنيه لكل منهما، بعدما ظهرا في بعض حلقات رامز جلال دون الحصول على إذن من إدارة النادي.
وأكد المصدر أن أمير يحاول إقناع والده بإلغاء العقوبة أو تخفيفها، خاصة وأن حامد وبنشرقي تواصلا معه وطلبا منه حل الأمر بشكل ودي، والتأكيد على أنهما لم يقصدا مخالفة قرار إدارة النادي.

الدوري الألماني يعود منتصف ماي دون جمهور

منحت الحكومة الألمانية، الضوء الأخضر لرابطة الدوري المحلي لكرة القدم، لاستئناف المباريات من دون جمهور بدءا من منتصف ماي الحالي، بعد توقفها منذ نحو شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلنت المستشارة أنغيلا ميركل يوم الأربعاء.
وقالت ميركل «يمكن استئناف البوندسليغا في النصف الثاني من ماي مع احترام القواعد (الصحية)، التي تم التوافق عليها»، وذلك في أعقاب اجتماع مع مسؤولي المقاطعات المحلية 16.
وبذلك، ستصبح البطولة الألمانية الأولى من بين البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، التي تستأنف المنافسات المتوقفة منذ منتصف مارس الماضي بسبب «كوفيد-19».


بتاريخ : 08/05/2020

أخبار مرتبطة

يضع الترجي التونسي نصب عينيه إكمال مهمة العودة إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يحضر متفوقا بهدف

سيبقى تشافي هرنانديس مدربا لبرشلونة حتى نهاية عقده عام 2025، بعدما سبق أن أعلن رحيله هذا الصيف، وفقا لما أفاد

أعلن نادي الزمالك المصري، أول أمس الأربعاء، منعه من دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ضمن الدوري المصري لكرة القدم، بسبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *