أخبار الساحة

المنتخب الوطني متصدرا في انتظار فوز ثالث خارج الديار

يتصدر المنتخب الوطني المغربي المجموعة الخامسة بعشر نقط بعد أربع جولات، جمعها من ثلاث انتصارات وتعادل واحد وكان بالرباط أمام موريتانيا منافسه ليومه الجمعة بنواكشوط.ويحل خصمه اليوم منتخب موريتاني في الصف الثاني بخمس نقط،ثم بورندي بأربع نقط وفي الصف الأخير إفريقيا الوسطى بثلاث نقط.
وحقق المنتخب الوطني فوزين خارج الديار وكانا أمام بورندي بثلاثة لصفر،وأمام إفريقيا الوسطى بهدفين لصف،وفاز في المغرب على إفريقيا الوسطى بأربعة أهداف لهدف واحد.
ويلعب المنتخب الوطني يومه الجمعة بنواكشوط أمام موريتانيا برسم الجولة الخامسة،قبل أن يستقبل بورندي الثلاثاء القادم بمدينة الرباط في إطار آخر جولات التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا التي تحتضنها الكامرون السنة المقبلة.

مدينة آسفي تحتضن نهائي بطولة ركوب الأمواج

احتضنت مدينة آسفي، يومي 20 و21 مارس الجاري بكل من منتجع «رأس الأفعى» وشاطئ «للا فاطنة»، نهائي بطولة ركوب الأمواج (السورف والبودي-بورد)، وذلك بمشاركة 11 ناديا وطنيا. وأسفرت نتائج هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج بتنسيق مع نادي ركوب الموج عن حلول شادي لهريوي في الرتبة الأولى،ضمن صنف «السورف»، ثم دنيس سليان (الرتبة الثانية)، وزهير سليان (الرتبة الثالثة)، ونيل أبوفراس (الرتبة الرابعة).
وفي صنف «البودي بورد»، جاء عبد النبي معاشو في الرتبة الأولى، متبوعا بيوسف سربوت في الرتبة الثانية، وأشرف غازي (الرتبة الثالثة) والمهدي الظاهيري (الرتبة الرابعة).
ونوه الكبير لعلج، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة ركوب الأمواج، بجهود السلطات المحلية في آسفي، إلى جانب نادي ركوب الموج بآسفي، لإنجاح هذه البطولة التي سيتم اعتماد نتائجها في اختيار عناصر المنتخب الوطني عن كل صنف ومن مختلف الفئات، وكذا التحضير للاستحقاقات الرياضية القادمة كالألعاب الأولمبية المزمع تنظيمها في طوكيو.

تصفيات كأس العالم
أوكرانيا تفرض التعادل على فرنسا وتركيا تهزم هولندا

أجريت أول أمس الأربعاء مباريات الجولة الأولى في إطار التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022.
وكانت أبرز المفاجآت متمثلة في فوز منتخب تركيا على حساب ضيفه منتخب هولندا برباعية مقابل هدفين، إضافة إلى سقوط منتخب فرنسا في فخ التعادل بهدف لمثله أمام ضيفه منتخب أوكرانيا.
و بدأت فرنسا مشوارها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بشكل غير مقنع بتعادلها 1-1 مع ضيفتها أوكرانيا أول أمس الأربعاء.
ويتساوى فريق المدرب ديدييه ديشان مع أوكرانيا وفنلندا والبوسنة بعد تعادلهما 2-2 في المباراة الأخرى بالمجموعة الرابعة.
وفازت البرتغال على أزربدجان بهدف للاشيء،وانتصرت سربيا على إيرلندا بثلاثة لاثنين.
ومن أبرز النتائج تفوق بلجيكا على بلاد الغال بثلاثة أهداف لهدف واحد في مباراة كان التقدم فيها للضيوف قبل أن يعود منتخب بلجيكا للمباراة ويسجل ثلاثة أهداف.


بتاريخ : 26/03/2021