أخبار الساحة

الجولة 23 من بطولة القسم الثاني
أندية أسفل الترتيب
تتحدى فرق المقدمة

تحمل الجولة 23 من بطولة القسم الوطني الثاني مواجهات قوية بين أندية المقدمة وفرق أسفل الترتيب، ما يضفي طابع الندية على هاته المواجهات.
ويبقى الانتصار مطلب الجميع، لان فرق الريادة تتطلع إلى مواصلة التنافس على بطاقتي العبور نحو الدوري الاحترافي، فيما يفتح الفوز امل البقاء في وجه الأندية، التي تتعذب في المنطقة المكهربة.
وستعرف هذه الجولة برمجة ثلاث مباريات أمام مدرجات فارغة، بسبب العقوبة التي فرضتها لجنة الانضباط بالعصبة الاحترافية على كل من النادي المكناسي والدفاع الجديدي وشباب أطلس خنيفرة، بسبب أعمال الشغب التي تسبب فيها مناصروها.
للإشارة فإن كل مباريات هذه الجولة ستجرى بداية من الساعة الخامسة مساء.
البرنامج
السبت
النادي المكناسي –  أولمبيك خريبكة
سطاد المغربي – رجاء بني ملال
الدفاع الجديدي – الاتحاد الوجدي
الراسينغ البيضاوي  – الكوكب المراكشي

الأحد
شباب خنيفرة  – جمعية سلا
الاتفاق المراكشي  – شباب بنكرير
شباب المسيرة  – أولمبيك الدشيرة
سريع وادي زم  – الوداد الفاسي

خمسة سباقات في لحاق أمزميز

تنظم «جمعية ترايل المغرب» يومي 4 و5 ماي 2024، الدورة السادسة من لحاق أمزميز الإيكولوجي، في تحد جديد يجمع بين الرياضة والبيئة والتضامن، والتي تأتي في أعقاب النجاح الكبير الذي شهدته النسخة الأخيرة من لحاق «للا تاكركوست».
وأكد بلاغ للمنظمين أن نسخة هذه السنة من لحاق أمزميز تتضمن برمجة 5 سباقات بدل 4، ويتعلق الأمر بسباق 9 كلم، وسباق 22 كلم، وسباق 31 كلم، وسباق 74 كلم، إضافة إلى التحدي الكبير الذي يمتد لمسافة 105 كلم سباقات، وذلك عبر مسارات تمنح المشاركين من مختلف المستويات فرصة اكتشاف روعة اللحاق في قلب الطبيعة الرائعة لمنطقة أمزميز ضواحي مراكش.
وأشار البلاغ ذاته إلى أن لحاق أمزميز 2024 يظل وفيا لقيمه الرياضية والإنسانية، التي تسلط الضوء على احترام الذات والآخرين والطبيعة، موضحا أن قرية ترايل المغرب الخاصة باللحاق ستستضيف المشاركين، وتوفر لهم مساحة للاسترخاء بعد الجهد المبذول.
كما تعرف دورة هذه السنة مشاركة ضيوف شرف ويتعلق الأمر بفريق «finishers» وهو منصة عالمية مخصصة للعدائين، حيث سيكون حاضرا لدعم المشاركين طوال الحدث وهو ما سيعطي المزيد من الإشعاع العالمي للحاق.

الحكومة الإسبانية تضع اتحاد كرة القدم تحت الوصاية

أعلنت الحكومة الإسبانية الخميس وضع اتحاد كرة القدم تحت الوصاية، بعد ضلوعه في قضية فساد تلت فضيحة القبلة القسرية لرئيسه السابق لويس روبياليس على فم لاعبة في منتخب السيدات.
وأوضح المجلس الأعلى للرياضة، التابع لوزارة الرياضة، أن الحكومة اعتمدت «هذا القرار لإعادة تصويب الوضع الخطير للاتحاد الإسباني لكرة القدم، حتى يتمكن الكيان من بدء مرحلة التجديد في مناخ من الاستقرار».
وقال المجلس في بيان «ستقوم لجنة الإشراف والتطبيع والتمثيل، التي أنشأها المجلس الأعلى للرياضة» والتي يديرها «أشخاص مستقلون» بـ»الوصاية على الاتحاد الإسباني لكرة القدم في الأشهر المقبلة» من أجل «مصلحة إسبانيا» المرشحة لتنظيم كأس العالم 2030 بالاشتراك مع البرتغال والمغرب.
وعصفت بالهيئة الكروية العليا في إسبانيا فضيحة فساد بعد تقبيل روبياليس بالقوة لاعبة المنتخب الوطني جيني هيرموسو عقب تتويج إسبانيا بكأس العالم للسيدات في سيدني في غشت الماضي، ما أدى إلى استقالته من منصبه وإخضاعه والرئيس المؤقت بدرو روشا للتحقيق في إطار فضيحة فساد.
وأشار تحقيق في المحكمة الرياضية العليا في إسبانيا إلى أن اتحاد اللعبة المحلي اتخذ قرارات «خطيرة للغاية» و»تتجاوز صلاحياته».
وأد ى التقرير إلى قرار المجلس الأعلى للرياضة وضع اتحاد الكرة تحت الوصاية.
ويتعلق الأمر بعقود وقعها روبياليس لإقامة الكأس السوبر الإسبانية في المملكة العربية السعودية، من بين أمور أخرى.
ومن المقرر إجراء انتخابات لرئاسة الاتحاد في 6 ماي المقبل، علما أن روشا هو المرشح الوحيد.


بتاريخ : 27/04/2024