أخبار المونديال

لقاء سري بين إدارة ليفربول وأمرابط

كشف تقرير صحفي بريطاني، الأربعاء، أن إدارة ليفربول مهتمة بالتعاقد مع نجم المنتخب المغربي، سفيان أمرابط، لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي.
وأوضح تقرير، نشرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن اهتمام الريدز بلاعب منتخب أسود الأطلس لا يعود إلى تألقه في كأس العالم قطر 2022.
وزعمت العديد من التقارير في الأيام الأخيرة أن ليفربول يرغب في التعاقد مع أمرابط خلال الميركاتو الشتوي المقبل.
ووفقا للصحيفة البريطانية، فإن ليفربول يتابع أمرابط منذ فترة، ويرغب في التعاقد معه قبل انطلاق بطولة المونديال، الذي أكد فيه اللاعب تألقه.
وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي ليفربول عقدوا لقاء سريا مع سفيان أمرابط، قبل انطلاق كأس العالم، لإقناعه بالانتقال إلى قلعة «أنفيلد» معقل الـ»ريدز».
وأوضحت أن اللقاء كان إيجابيا للغاية، واتفق الطرفان على الاجتماع مجددا عقب انتهاء كأس العالم.
وذكرت أن التألق الكبير للنجم المغربي في المونديال جذب أنظار أندية أخرى لصفقة أمرابط مثل إنتر ميلان وتوتنهام، لكن ليفربول لا يزال في صدارة السباق.

معالم الدوحة تتزين بالعلم المغربي

تزينت معالمُ الدوحة بالعلمِ المغربي عقب الإنجاز الذي حققه أسود الأطلس في ملعب المدينة التعليمية بالفوز على المُنتخب الإسباني، الذي كان مُرشحًا للفوز باللقب، بركلات الترجيح 3 – 0، كأول مُنتخب عربي يُحقق هذا الإنجاز التاريخي، وسط طموحات وتطلعات كبيرة لتخطي عقبة البرتغال، والتأهل للدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والإفريقية.
وتزين برج لوسيل بالعلم المغربي وعبارة «كفو يا أسود»، كما توشح جسر محور صباح الأحمد، بألوان العلم المغربي، بالإضافة إلى أبراج الفردان في منطقة الدفنة، وبعض المباني في الدوحة وأيضا في بعض العواصم العربية احتفالا بالمنتخب المغربي.
وكان المنتخب المغربي أول منتخب عربي يبلغ ربع النهائي للمرة الأولى، في انتظار دعم جماهيري مغربي عربي كبير في ملعب الثمامة أمام البرتغال.

«الفيفا» تعلق على إنجاز المنتخب المغربي

وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تأهل المنتخب المغربي إلى ربع نهائي كأس العالم عقب تخطيه إسبانيا في ثمن النهائي بركلات الترجيح يوم الثلاثاء، بـ»الليلة التي لن تنسى».
وكتب الموقع الرسمي لـ»الفيفا»:  «ليلة لن تنسى للمنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022، بعدما تأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه باجتياز إسبانيا بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي».
وأضاف: «لاعبو المغرب عادلوا الإنجاز التاريخي المسجل عام 1986 بالتأهل إلى الدور الثاني، قبل أن يكتبوا تاريخا جديدا بإقصاء الإسبان من ثمن النهائي، في ليلة تاريخية كان بطلها الحارس المغربي ياسين بونو»، الذي اختير كأفضل لاعب في المباراة.

مبابي يحتفي بنجم المغرب بعد إقصاء إسبانيا

احتفل النجم الفرنسي كيليان مبابي بتأهل منتخب المغرب لدور ربع نهائي كأس العالم «قطر 2022» لأول مرة في تاريخ «أسود الأطلس»، بعد إقصاء إسبانيا بركلات الترجيح مساء الثلاثاء.
وهنأ مبابي زميله في باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، نجم المنتخب المغربي، الذي سجل الضربة الحاسمة، والتي أعلنت فوز الأسود وتأهلهم لربع النهائي.
ونشر كيليان مبابي عبر حسابه على «تويتر» تغريدة، أرفقها بعدد من الرموز التعبيرية: تاج الملك والقلب والبطريق، في إشارة لاحتفال حكيمي بعد تسجيل الركلة الحاسمة.
كما نشر نجم منتخب فرنسا صورة أخرى تجمعه بأشرف حكيمي خلال زيارته لمقر إقامة المنتخب المغربي في الدوحة.


بتاريخ : 09/12/2022