إنجاز الكوت ديفوار يرفع أسهم لاعبي موريتانيا

 

خلال بطولة أمم إفريقيا “كوت ديفوار 2024″، لفت لاعبو المنتخب الموريتاني الأنظار، بعد تأهلهم التاريخي إلى دور الثاني من هذه البطولة لأول مرة في مشاركتهم الثالثة تاريخيا.
وتلقى عدد من اللاعبين، بعد الخروج من ثمن النهائي على يد الرأس الأخضر، عروضا من أندية أوروبية وعربية وإفريقية.
ونجح الوداد البيضاوي في حسم صفقة صانع الألعاب، سيدي بونا عمر، لاعب نادي إف سى نواذيبو، ومسجل أول هدف لموريتانيا في النهائيات القارية، وتعاقد معه لمدة 3 سنوات، مقابل راتب شهري يصل إلى 16 ألف دولار، بحسب ما أوردت مصادر رياضية، مقربة من نادي أفسى نواذيبو.
وبدوره توصل نجم “المرابطون” أبوبكر كويتا، لاعب سينت ترويدن البلجيكي، وهو أحد هدافي الدوري هذا الموسم، بعروض من بورتو البرتغالي، وهامبورغ الألماني، في حين تلقى الظهير ، الذي كان أبرز المتألقين لاعب نادي تي بي مازيمبي الكونغولي عروضا أوروبية.
ومن جانبه يتواجد محسن بده، لاعب إف سى نواذيبو، في دائرة الاهتمام، حيث تلقى عروضا من أندية تونسية ومصرية وتنزانية، وقطرية وسعودية، بينما تلقى الظهير الخاديم دياو، لاعب الهلال السوداني، عروضا من الترجي الرياضي التونسي، والوداد ، وبعض أندية الدرجة الثانية في الدوري الفرنسي..
وحتى المدرب أمير عبدو، أصبح مطلوبا من عدة منتخبات إفريقية، لكن مصادر إعلامية موريتانية أكدت أن مقامه سيطول، وأنه سيجدد عقده الذي ينتهي خلال شهر مارس المقبل.


بتاريخ : 09/02/2024