اتحاد وجدة والدفاع الجديدي أكبر المستفيدين من الدورة 20 من بطولة القسم الثاني

 

بانتصاره على شباب أطلس خنيفرة، برسم الجولة 20 من الدوري الاحترافي الثاني، يلتحق الاتحاد الإسلامي الوجدي بكوكبة المقدمة، وراء كل من الدفاع الجديدي المنتصر على ضيفه وادي زم بهدف دون رد، ومتزعم الترتيب النادي المكناسي ومطارده الأول الكوكب المراكشي، فيما تأزمت وضعية الجمعية السلاوية وأضحت أكثر تعقيدا، بعد هزيمته بعقر داره أمام الراسينغ البيضاوي في قمة أسفل الترتيب.
يمكن القول أن معالم التنافس على بطاقتي الصعود إلى القسم الأول بدأت تتضح بنسبة كبيرة بين 5 فرق، خاصة بعد اكتفاء متزعمي البطولة بنقطة واحدة، إذ لم يتمكن النادي المكناسي من الحفاظ على تقدمه بهدف واحد امام مضيفه شباب بنجرير، لتستقبل شباكه في الثواني الأخيرة من اللقاء هدف التعادل. ونفس السيناريو عاشه الكوكب المراكشي، الذي لم يتمكن بدوره من الحفاظ على تقدمه بـ 2 – 1 على مضيفه رجاء بني ملال، الذي سجل هدف التعادل في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.
ويبقى ليزمو والدفاع الجديدي أكبر المستفيدين من هذه الجولة، حيث استغلا فرصة استقبالهما بميدانهما، وحققا، على التوالي، الفوز بهدف دون رد على كل من شباب خنيفرة وسريع وادي زم، ليقلصا فارق النقط عن الكوديم والكوكب المراكش، ويشتعل الصراع بينهم أكثر في الدورات القادمة.
وعادت نتيجة مباراة أسفل الترتيب، التي جمعت الجمعية السلاوية والراسينغ البيضاوي، للزوار الذين عرفوا كيف ينتزعون ثلاث نقط، ويعمقوا بالتالي جراح الجمعية المحتل بمفرده للرتبة الأخيرة.
وتمكن الوداد الفاسي من الارتقاء في سبورة الترتيب، بعدما حقق انتصارا ثمينا على أولمبيك الدشيرة بـ 1 – 0، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد بملعب الحسن الثاني بفاس، فيما فشل الاتفاق المراكشي في تحسين وضعه بالابتعاد عن المنطقة المكهربة بعدما أرغمه سطاد المغربي على اقتسام النقط.
وعلى مستوى وسط الترتيب تجمد رصيد شباب المسيرة في 26 نقطة، محتلا بذلك المرتبة 8 التي كان يقتسمها مع مضيفه أولمبيك خريبكة، الذي زار شباكه أربع مرات مقابل اثنتين للشباب.
وعلى الرغم من تعادله، فلا زال الكوديم متمسكا بزعامة البطولة بـ 39 نقطة، متقدما بفارق نقطيتين عن مطارده الأول الكوكب المراكشي.

النتائج

شباب بنجرير – النادي المكناسي…………………………….1 – 1
جمعية سلا – الراسينغ البيضاوي …………………………..0 – 1
رجاء بني ملال – الكوكب المراكشي …………………………2 – 2
الدفاع الجديدي – سريع وادي زم ……………………………1 – 0
الاتفاق المراكشي – سطاد المغربي …………………………1 – 1
أولمبيك خريبكة – شباب المسيرة …………………………..4 – 2
الاتحاد الوجدي – شباب خنيفرة ……………………………1 – 0
وداد فاس – أولمبيك الدشيرة ……………………………. ..1 – 0


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 20/03/2024