الأميرة للا أسماء تشرف على تدشين مركز «للا أسماء للأطفال الصم» بطنجة وتترأس حفل نهاية السنة الدراسية

أشرفت الأميرة للا أسماء، رئيسة مؤسسة للا أسماء للأطفال والشباب الصم، الاثنين بطنجة، على تدشين مركز للا أسماء للأطفال الصم، وعلى ترؤس حفل نهاية السنة الدراسية 2022 – 2023 للمؤسسة.
ويضم المركز، الذي يمتد على مساحة تصل إلى 2550 مترا مربعا، 20 قاعة للدروس، وأربع ورشات مخصصة للخياطة والحلاقة والحلويات والمعلوميات، وخمسة مكاتب ومقصفا، وملعبا متعدد الرياضات، إلى جانب مرافق أخرى من شأنها تكملة أنشطة المركز.
إثر ذلك، زارت الأميرة للا لأسماء أروقة شركاء المؤسسة، ويتعلق الأمر ب»الأذن البيضاء» و»كلية العلوم بالرباط» و»بروتوكول التكفل بالصمم» التابع لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية و»فضاء الوكالة الوطنية للتأمين الصحي» وفضاء «الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية».
وقامت الأميرة للا أسماء بتسليم جوائز الاستحقاق للخريجين الأوائل على دفعاتهم للموسم الأكاديمي 2022/2023، الذين حصلوا على شهادات البكالوريا والإجازة والماستر.
ويتعلق الأمر بالتلميذتين الأوليين على دفعة الباكلوريا العوفير أسماء التي حصلت على معدل 15,97، وجبارة زينب صاحبة معدل 15,93، إلى جانب الطالبة عمراني مريم الحاصلة على شهادة الإجازة، والطالب بدر الأصفر الحاصل على شهادة الماستر.
إثر ذلك، قدم المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حسن بوبريك، للأميرة للا أسماء، حصيلة أولوية للتعاون المثمر بين مؤسسة للا أسماء للأطفال والشباب الصم والصندوق. وبهذه المناسبة، ترأست الأميرة للا أسماء مراسيم التوقيع على اتفاقية تتعلق ببرنامج «أوراش»، واتفاقية شراكة بين مؤسسة للا أسماء للأطفال والشباب الصم ووزارة الشباب والثقافة والتواصل.
وتتوخى الاتفاقية الأولى الموقعة بين مؤسسة للا أسماء ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، برنامج «أوراش»، إتاحة فرصة تدريب ما قبل التوظيف مؤدى عنه للمتدربين الصم بالتكوين المهني بمركز طنجة. وستتيح هذه المبادرة للمتدربين الاستفادة من تجربة مهنية ملموسة مع مواصلة تكوينهم.
أما الاتفاقية الثانية، فتنص على دعم مالي بقيمة مليوني (2) درهم، تمنحه وزارة الشباب والثقافة والتواصل للمؤسسة لدعم المشاريع المتعلقة بالتواصل والشباب والثقافة.
كما ترأست الأميرة للا أسماء إطلاق حملة تحسيسية واسعة النطاق تحت شعار «أذن بيضاء»، وتهدف إلى تسليط الضوء على إعاقة الصمم، وإعطاء صوت لأولئك الذين غالبا ما يكونون متوارين في المجتمع.
وتتجلى هذه الحملة في التوزيع المجاني لدبابيس رمزية على شكل آذان بيضاء، والتي صممت من أجل تعليقها على ملابس الأشخاص الذين يعانون من الصمم أو ضعف السمع.


بتاريخ : 28/06/2023