التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 مصر،تونس والجزائر يحققون الفوز وغانا تكتفي بالتعادل أمام نيجيريا

أقيمت أمس الجمعة، خمس مباريات برسم ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة فى قطر، وجمعت الكونغو الديمقراطية بالمغرب، ومالى مع تونس، والجزائر في مواجهة الكاميرون، ومصر مع السينغال، وغانا ضد نيجيريا.
ويمكن القول أن المنتخبات العربية قد حققت نتائج جد إيجابية في هذا الدور الأول من التصفيات، خاصة بالنسبة لمنتخبي تونس والجزائر الذين تمكنا منتخباهما من تحقيق الفوز خارج الميدان،الأول أمام منتخب مالي،فيما فازت الجزائر على الكامرون.
وعانت مصر بشكل كبير للحفاظ على تقدمها في المباراة التي احتضنها ملعب القاهرة أمام منتخب السنغال، حيث ظهر هذا الأخير بشكل مميز جدا بالرغم من أنه لم ينجح في إدراك التعادل في ظل هيمنته وسيطرته على كل مجريات اللقاء وفي ظل العديد من فرص التسجيل التي أتيحت لمهاجميه.
ويجد منتخب مصر نفسه يوم الثلاثاء في موقف لا يحسد عليه أمام السنغال المنتخب القوي الذي يمتلك كل المقومات ليحقق الإيجابي في مباراة الإياب. فيما تبدو مهمة تونس والجزائر في المتناول بعد أن حققا معا الفوز خارج الميدان في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر.
وتبدو مباراة الإياب التي ستجمع نيجيريا بغانا صعبة جد ولا يمكن التكهن بنتيجتها بعد أن تعادل الطرفان في مباراة الذهاب بدون أهداف.
وفي ما يلي نتائج كل المباريات:

الكونغو الديمقراطية 1 /1 المغرب
مالى 0/ 1 تونس
الكاميرون 0/ 1 الجزائر
غانا 0/0 نيجيريا
مصر 1/ 0 السنغال
و تجرى غدا الثلاثاء مباريات الإياب التي ستحسم رسميا في أمر المتأهلين إلى مونديال قطر 2022 .


بتاريخ : 28/03/2022