الجمع العام السنوي للدفاع الحسني الجديدي

 إعادة انتخاب ومصاريف الموسم الماضي بلغت 4,8 ملايير سنتيم

 

أنفق الدفاع الحسني الجديدي خلال الموسم الماضي 4.8 ملايير سنتيم. هذا ما تضمنه التقرير المالي الذي تلي على الحاضرين في الجمع العام المنعقد بقاعة الندوات بأحد الفنادق، ضواحي مدينة الجديدة ، مساء أول أمس الجمعة 23 غشت 2019، وحضره أعضاء المكتب المسير ومنخرطو النادي وممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وممثل وزارة الشباب والرياضة ، فيما غاب ممثل السلطة المحلية .
وبعد التأكد من النصاب القانوني المحدد في53 عضوا، وذلك بالحضور الفعلي ل 43 منخرطا، استعرض رئيس النادي» عبد اللطيف المقتريض « في كلمته النتائج التي حصل عليها النادي في الموسم المنصرم.
وعرف الجمع كما كان مبرمجا ومحددا في جدول أعماله، العديد من النقط من بينها .
التداول في التقريرين الأدبي والمالي و الاطلاع على تقرير مراقب الحسابات.والتداول في مشروع ميزانية السنة المالية الموالية.وتعيين فاحصي ومراقبي المحاضر.والشطب على أحد الأعضاء أو توقيفه عند الاقتضاء.وقبول أعضاء جدد.والقانون الأساسي للشركة الرياضية الدفاع الحسني الجديدي مجهولة الاسم DIFAA HASSANI JADIDI SA، والنظام الأساسي النموذجي للجمعية الرياضية الدفاع الحسني الجديدي وحيدة النشاط الملائم لمقتضيات قانون التربية البدنية 30.09
واخيرا انتخاب المكتب المديري للجمعية الرياضية الدفاع الحسني الجديدي وحيدة النشاط.
وبعد مناقشة التقريرين الأدبي والمالي ، صادق الحاضرون بالإجماع على مضامين التقريرين، في الوقت الذي عرفت أطوار التقرير الأدبي الذي تقدم به الرئيس،نقاشا حادا حيث أكد أن اهتمامه كان مند انتخابه على رأس النادي من أجل رفع التحدي و كان همه الأكبر هو تدبير الإشكاليات الإستراتيجية المرتبطة بمراجعة حكامة النادي ، وكذا تعزيز أدوات التكوين والتاطير وتطوير البنيات التحتية وإعادة هيكلة الفريق الأول والفئات الصغرى .
كما اكد الرئيس خلال هذا الجمع على أن المكتب المسير اتخذ في تدبير أمور النادي سياسة تشاركية مع باقي المكونات من خلال إدراج عدد من المنخرطين في اللجان القانونية تماشيا مع المشروع الاحترافي المسطر من طرف الجامعة بتوجيهات من الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) مما قاد إلى فتح عدة اوراش من أجل بلوغ الأهداف المنشودة.
أما فيما يخص ميزانية الفريق، فقد تبين أن العائدات تفوق تكاليف الدفاع الحسني الجديدي خلال موسم 2018 – 2019 مما نتج عنه فائض مقداره 197511.47 درهم .
ومن خلال تركيبة المصاريف يتضح أن الفريق تحمل تكاليف قدرها 93634131.12 درهم .
بالإضافة إلى مخصصات اهتلاك المستعقرات المجسدة بمبلغ 9330294.59 درهم ليكون مجموع تكاليف الموسم الرياضي هو 48964380.71 درهم .
انطلاق من الأرقام سالفة الذكر تكون نتيجة الموسم كالتالي .
مجموع المداخيل 49161892.18 درهم .
مجموع التكاليف 48964380.71 درهم .
كما صادق الجمع العام على جميع النقط المسطرة في جدول أعماله بالإجماع
كما عرف الجمع العام انتخاب الدكتور عبد اللطيف مقتريض رئيسا لفريق الدفاع الحسني الجديدي لولاية ثانية بعد التصويت بالإجماع لفترة أخرى تمتد إلى أربع سنوات إضافية، و التصويت وبالإجماع على لائحة المكتب المديري التي يترأسها الدكتور عبد اللطيف المقتريض ولأول مرة يتم فيها اعتماد تطبيق القانون رقم 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة لانتخاب اللائحة.وعرفت اللائحة الجديدة للمكتب المسير مغادرة أربعة أسماء من بينها صلاح الدين المقتريض الذي أسندت له رئاسة لجنة التواصل ،بينما أسندت لجنة الماركوتينغ الى جمال اليماني ولجنة الاحتراف الى خليل عبد الرحمان ، للإشارة فالإنسان الأخيرين قادا الملف القانوني الفريق واسمها في إخراج الفريق الى ضفة الاحتراف ، فيما تم تعيين هشام ايت العسري مديرا اداريا وماليا للفريق
هذا وتميز الجمع العام بتكريم عدد من الفعاليات الرياضية والمسيرين منهم الحاج محمد ابو الفرج ،والرؤساء السابقين سعيد قبيل و نور الدين قيسوب.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 26/08/2019