الجولة 12 من الدوري الاحترافي : السلامي ينشد الانتصار الأول رفقة الفتح والسريع يدخل مواجهة المولودية بوجه جديد

يحل فريق الجيش الملكي ضيفا ثقيلا على المغرب الفاسي، مساء يومه الأربعاء بمركب فاس، في واحدة من أقوى مباريات الجولة 12 من الدوري الاحترافي الأول.
ويقدم الفريق الفاسي عروضا جيدة في الدورات السبع الأخيرة، حيث حقق أربع انتصارات وتعادلين، مقابل هزيمة واحدة، وهي نفس الحصيلة التي سجلها الفريق العسكري، ما يعد بمباراة مشوقة ومثيرة.
وبمركب الأمير مولاي الحسن بالرباط، يقود جمال السلامي فريق الفتح في ثاني مباراة له معه، بحثا عن انتصار يعيد التوازن للفريق، الذي لم يقدم أداء مقنعا حتى الآن، ويتطلع إلى انطلاقة جديدة، تعيده إلى واجهة التنافس على المراتب الأولى.
ولن تكون مهمة الفريق الرباطي سهلة أمام الدفاع الجديدي، الذي يتحدى أزمته المالية، ويصر على تحقيق نتائج جيدة، جعلته واحدا من فرق المقدمة.
وبملعب البشير، سيكون شباب المحمدية على موعد مع مواجهة قوية، ينتظر فيها قدوم الشباب الرياضي السالمي، الذي يمكن القول إنه ملح الثلث الأول من بطولة هذا الموسم، بالنظر إلى ما حقق من نتائج ملفتة، جعلته يحتل الرتبة الثالثة عن جدارة واستحقاق.
ويقدم الفريق السالمي، تحت قيادة الرجاوي السابق رضوان الحيمر، عروضا قوية، إذ تغلب على أقوى أندية البطولة، ووقف ندا قويا أمام الوداد الرياضي في الجولة الماضية، وكان بإمكانه تحقيق التعادل، لولا أنه أهدر ضربة جزاء. ورغم ذلك فق ترك لاعبوه صدى طيبا في هذه المواجهة رغم الهزيمة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
ومن جانبه قدم شباب المحمدية أداء جيدا أمام الرجاء الرياضي، رغم الهزيمة بهدفين مقابل هدف واحد، حيث أتيحت له عدة فرص سانحة للتهديف، لو استغلها لاعبوه لخرجوا بنتيجة أحسن من الهزيمة.
وعموما، فإن المباراة ستكون مثيرة، خاصة وأنها ستجمع بين مدربين يعرفان بعضهما البعض جيدا، وسيدخلان المواجهة بحماس الانتصار.
ويوم غد الخميس سينتظر سريع وادي زم بمركب الفوسفاط، حضور مولودية وجدة، الذي يعيش على إيقاع متذبذب هذا الموسم بسبب الخصاص المادي، الذي دفع لاعبيه سابقا إلى رفض التدرب احتجاجا على تأخر المستحقات.
وسيدخل السريع هذه المواجهة تحت قيادة مدربه الجديد عبد الكريم الحيناني، الذي سيحمل على عاتقه مسؤولية إعادة روح التنافس إلى المجموعة الوادزامية، خاصة وأن الفريق مازال لم يتذوق حلاوة الفوز الأول هذا الموسم.
وستكون هذه الجولة حاسمة في مصير مدرب حسنية أكادير، رضا حكم، الذي ارتفعت أصوات الجماهير مطالبة بفك الارتباط معه، بسبب العروض المتواضعة التي يقدمها مع الفريق هذا الموسم، حيث أن مني بست هزائم حتى الآن، وأي نتيجة سلبية أخرى قد تعجل بإنهاء خدماته.
مهمة الفريق السوسي ستكون صعبة أمام الأوصيكا الذي يعيش بدوره وضعا مماثلا، جعله ينفصل عن مدربه كركاش، الذي عجز على ضبط أوتار الفريق، فكانت الإقالة مصيره.
وإلى الملعب البلدي ببرشيد، يشد اتحاد طنجة الرحال لمواجهة اليوسفية، في مباراة واعدة، خاصة وأن الفريقين معا يقدمان أداء محترما، رغم فارق الإمكانيات بين الطرفين.
البرنامج

شباب المحمدية – الشباب السالمي (س16.00)
المغرب الفاسي – الجيش الملكي (س18.15)
الفتح الرباطي – الدفاع الجديدي (س20.30)

الخميس

سريع وادي زم – مولودية وجدة (س16.00)
حسنية أكادير – أولمبيك خريبكة (س18.15)
يوسفية برشيد – اتحاد طنجة (س20.30)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 24/11/2021

أخبار مرتبطة

تعود عجلة البطولة الاحترافية الأولى لكرة القدم للدوران،بداية هذا الأسبوع،بنفس عناوينها ومشاكلها وأبرزها عدم توفر الملاعب الكافية، منع الجماهير من

نعمل منذ 2007 على مد الجسور مع الوطن وهذه تفاصيل علاقتنا مع الجامعة     تمكن فريق إف س موروكو

غادرت لاعبات فريق شباب المحمدية ملعب البشير بعد أن خضن فيه اعتصاما انطلق منذ يوم الاثنين الأخير إلى غاية الساعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *