الجولة 26 من الدوري الاحترافي.. الأول صراع مثير بين ثنائي المقدمة وأندية أسفل الترتيب تلعب أوراقها الأخيرة

 

يدخل متصدر الترتيب الجيش الملكي ووصيفه الرجاء الرياضي اختبارا جديدا للوقوف على مدى جاهزيتهما لمواصلة التنافس على لقب الدوري الاحترافي الأول، حيث يواجه الفريق العسكري خلال الجولة 26 المغرب الفاسي، بينما يرحل الفريق الأخضر إلى الزمامرة لمواجهة النهضة.
ويسعى الجيش الملكي (61 نقطة والمتقدم على الرجاء بفارق أربع نقط)، هذه المواجهة باحثا عن فوزه التاسع على التوالي، متسلحا في ذلك بفعاليته الهجومية الكبيرة، بعدما سجل هذا الموسم 54 هدفا، وأيضا المعنويات المرتفعة للاعبيه، عقب انتصارهم الثمين خلال الجولة الماضية على الوداد الرياضي.
وفي المقابل، يطمح المغرب الفاسي، الذي يحتل المركز العاشر في جدول الترتيب، إلى تصحيح مساره والعودة إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين، على أرضه أمام يوسفية برشيد بهدف واحد، وخارج قواعده أمام اتحاد تواركة بالنتيجة ذاتها.
ويعيش الفريق الفاسي هذا الموسم ظروفا صعبة، خاصة في ظل الأزمة المالية الخانقة، التي أجبرت لاعبيه على الامتناع عن التداريب غير ما مرة.
ومن جانبه، ينتظر الرجاء الرياضي (المركز الثاني بـ57 نقطة)، والذي يقدم مستويات متميزة هذا الموسم، هدية جميلة من أبناء العاصمة العلمية، كي يقلص الفارق عن المتصدر.
ويضع أبناء المدرب الألماني جوزيف زينباور، المتوفرين على أفضل دفاع في البطولة (استقبلت شباكهم 13 هدفا)، في اعتبارهم أن أية نتيجة غير الفوز عند مواجهتهم لنهضة الزمامرة (التاسع بـ31 نقطة)، ستعقد وضعيتهم في السباق نحو اللقب، وستعدم فرصهم في المنافسة على اللقب.
ويحل الفتح الرياضي (المركز الرابع بـ 39 نقطة) ضيفا على اتحاد طنجة (المركز 12 بـ 25 نقطة) في رحلة محفوفة بالمخاطر أمام فريق يصارع من أجل ضمان البقاء ضمن أندية القسم الأول.
ويتطلع الفريق الرباطي إلى تسجيل نتيجة جيدة، يواصل بها الضغط على نهضة بركان، صاحب الرتبة الثالثة، الذي تأجلت مباراته أمام المغرب التطواني، بسبب التزامه بخوض ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام اتحاد العاصمة الجزائري.
وفي أسفل الترتيب، يخيم شبح الهبوط على العديد من الأندية، خصوصا بعد هزيمة المغرب الفاسي أمام يوسفية برشيد.
وهكذا، سيكون فريق مولودية وجدة (المركز 15 بـ 22 نقطة)، في انتظار شباب المحمدية (المركز 14 برصيد 23 نقطة)، في لقاء لا يقبل القسمة، وسيكون معركة قوية لانتزاع نقاط اللقاء، لأن أي نتيجة غير الفوز يمكن أن تقرب صاحبها من بطولة القسم الثاني.
ويعاني الفريقان كثيرا في بطولة هذا الموسم بسبب الخصاص المالي، وأخطاء التدبير.
وبملعب البشير بالمحمدية، يتطلع الوداد الرياضي إلى طي صفحة التعثر أمام الجيش الملكي وتسجيل الانتصار الأول رفقة المدرب الجديد عزيز بنعسكر، لكن المهمة ستكون عسيرة أمام حسنية أكادير، الذي يبحث عن ضمان مقعده في الدوري الاحترافي، إذ يحتل حاليا الرتبة 11 برصيد 27 نقطة.

البرنامج
السبت
اتحاد طنجة – الفتح الرياضي (س 17.00)
مولودية وجدة – شباب المحمدية (س 19.00)
الوداد الرياضي – حسنية أكادير (س 21.00)

الأحد
اتحاد تواركة – الشباب السالمي (س 17.00)
الجيش الملكي – المغرب الفاسي (س 19.00)
نهضة الزمامرة – الرجاء الرياضي (س 21.00)
نهضة بركان – المغرب التطواني (تأجلت)


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 20/04/2024