الداخلة.. «المنظومة التربوية والبعد الحقوقي»

شكل موضوع «المنظومة التربوية والبعد الحقوقي» محور ندوة نظمت، مؤخرا بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالداخلة، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.
وأكدت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، الجيدة اللبيك، خلال الندوة التي حضرتها الأطر الإدارية والتربوية المتدربة بالمركز، «على الأهمية التي يكتسيها إدماج البعد الحقوقي في العملية التعليمية والتعلمية»، مبرزة «الدور الذي تضطلع به الأطر التربوية في تكريس ثقافة حقوق الإنسان داخل الوسط المدرسي».
وتضمنت الندوة أربع مداخلات شملت «حماية حقوق الطفل: مرجعيات دولية وسياسات وطنية «لعبد الواحد الأثير، خبير ومستشار في حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية، و»المدرسة وحقوق الإنسان، أية علاقة؟» لعلي الديحاني، أستاذ مكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالعيون، و«الحق في التربية والتعليم ورهانات التنمية البشرية، لأحمد دلبوح، أستاذ مكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالداخلة، و«التربية على حقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية، واقعها وسبل تطويرها»، لكل من عبد الصمد العماري وسعيد لمرابط، وهما أستاذان مكونان بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالداخلة.


بتاريخ : 19/01/2021

أخبار مرتبطة

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

  أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف، رئيس أنفوفاك المغرب، أن عدم ظهور بؤر وبائية تتعلق بمرض الحصبة في تراب جهة

لماذا لا يشمل حتى تلاميذ التعليم الخصوصي   في إطار مواصلة تنزيلها لورش التعميم التدريجي لتدريس اللغة الأمازيعية بسلك التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *