الدفاع الجديدي يفقد جماهيره حتى نهاية الموسم

 

عاقبت لجنة الانضباط، التابعة للعصبة الاحترافية لكرة القدم، فريق الدفاع الحسني الجديدي بخوض أربع مباريات دون جماهير، على خلفية أحداث الشغب التي رافقت رحلة الفريق إلى خنيفرة لمواجهة الشباب خلال الأسبوع الماضي.
وأعلن الفريق “الدكالي”، عبر صفحته الرسمية على موقع الفايسبوك توصله بقرار العصبة الاحترافية القاضي مع تغريمه مبلغ 15 ألف درهم.
وأشار الدفاع الجديدي في البلاغ الذي عممه على صفحته الرسمية إلى أنه قرر استئناف قرار “الويكلو”، الذي سيحرمه من جماهيره حتى نهاية الموسم، وأنه سيستعين بهيئة دفاع موسعة للترافع عن هذا الملف.
وفي سياق متصل، سيكون الفريق الجديدي على موعد مع الاتفاق المراكشي، أحد المعنيين بخطر النزول، برسم الجولة الثانية والعشرين من بطولة القسم الثاني.
المباراة ستدور مساء يوم غد الأحد على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، وستكون أمام مدرجات فارغة.
ويتطلع الدفاع الجديدي إلى تسجيل الفوز في هذه المباراة ومواصلة التربص بمتزعم الترتيب، النادي المكناسي، الذي سيكون في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى مدينة وجدة، لمنازلة مطارده المباشر، الاتحاد الإسلامي، بالملعب البلدي.
ويأمل الفريق الوجدي خلال هذه المواجهة الإطاحة بالكوديم، وبالتالي تقليص الفارق عنه، لكن النادي المكناسي لن يقبل بأي كبوة، يمكن أن تفشل مخططاته في الصعود.
وفي أسفل الترتيب، سيكون جمعية سلا على موعد مع سريع وادي زم، الذي انفصل عن مدربه عبد الصمد الوراد، في مباراة أشبه بلقاءات السد.
أي نتيجة سلبية للطرفين قد تعقد مأموريتهما في الحفاظ على مقعد بالدوري الاحترافي.
البرنامج

السبت
جمعية سلا – سريع وادي زم (س 17.00)
شباب بنجرير –  شباب خنيفرة (س 17.00)
الوداد الفاسي – الراسينغ البيضاوي (س 17.00)
أولمبيك خريبكة –  سطاد المغربي (س 19.00)

الأحد
الدفاع الجديدي – الاتفاق المراكشي (س 19.00)
الكوكب المراكشي –  شباب المسيرة (س 19.00)
رجاء بني ملال –أولمبيك الدشيرة (س 19.00)
الاتحاد الوجدي – النادي المكناسي (س 19.00)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 20/04/2024