الدورة الثانية من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة : قمة مثيرة بين الجيش الملكي والكوكب المراكشي

تتواصل في نهاية الأسبوع الجاري مباريات البطولة الوطنية لكرة السلة للقسم الممتاز (رجال)، بإجراء الدورة الثانية التي تتميز بلقاءات مثيرة، وأخرى متكافئة بحكم الفارق الكبير بين الأطراف المتبارية وبعض الظروف الخاصة التي تجتازها.
فالجيش الملكي، العائد بانتصار بين من خارج الميدان على حساب جمعية أتلتيك بني يزناسن وبحصة أمريكية، سيستقبل بقاعة ابن رشد بالرباط الكوكب الرياضي المراكشي، المنهزم في افتتاح الموسم بميدانه أمام المغرب الرياضي الفاسي.
وسيحاول الفريق العسكري، بقيادة المدرب المجرب لبيب الحمراني، استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل البحث عن الفوز الثاني على التوالي، فيما يطمح الكوكب المراكشي بدوره للعودة بنقط الفوز من قلب العاصمة، بغاية المصالحة مع الجماهير، لكن مهمة أبناء البهجة ستكون صعبة للغاية ضد فريق عسكري متمرس، حافظ على تركيبته البشرية المتكاملة، التي بصمت على موسم ناجح خلال الموسم الماضي.
أما جمعية سلا، الفائز في مباراة الافتتاح خارج الميدان على أولمبيك اليوسفية وبحصة كبيرة، فيستقبل بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا نادي ليكسوس العرائش، الذي تعرض بدوره لهزيمة بميدانه أمام الرجاء الرياضي. مهمة ليكسوس العرائش ستكون جد صعبة بحكم التركيبة البشرية المتكاملة التي يتوفر عليها فارس الرقراق.
ويتطلع الرجاء الرياضي، العائد بانتصار مستحق من العرائش، وهو يستقبل بقاعة هيرس بالدار البيضاء، أتلتيك بني يزناسن إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الثاني، خاصة وأنه يملك كافة المقومات التقنية والتكتيكية والنفسية، من أجل مواصلة المشوار في المقدمة.
وسيكون أولمبيك اليوسفية، ضيف بطولة القسم الممتاز، والمنهزم في مباراة الافتتاح أمام جمعية سلا بخمسة لاعبين فقط، في انتظار اتحاد الفتح الرياضي، الذي يتوفر على فريق متكامل قادر على العودة بنقاط الفوز من خارج الميدان.
ويستضيف الوداد الرياضي، بقيادة مدربه الجديد – القديم حسن حشاد بميدانه شباب الريف الحسيمي.، حيث يأمل تحقيق الفوز من أجل انطلاقة موفقة، لكن هل بإمكان الفريق الحسيمي العودة بنتيجة ايجابية من الدار البيضاء؟.
المغرب الفاسي، المنتشي بفوزه الأول خارج الميدان، فيستقبل بقاعة11يناير جاره أمل الحاجب، في مباراة ملغومة بحكم أن الفريقين معا يعرفان بعضهما البعض جيدا.
وسيطمح أمل الحاجب، الفائز في مباراة الافتتاح، للإطاحة بالماص والعودة بنقط الفوز، لكن المجموعة الفاسية قادرة على تحقيق الانتصار، بقيادة مدربها المقتدر باسم الهواري.
نشير إلى أن ديربي الشمال بين مجد واتحاد طنجة تأجل إلى يوم الأربعاء 26 أكتوبر الجاري.

.البرنامج الكامل
* السبت

جمعية سلا – ليكسوس العرائش (س 17.00)
أولمبيك اليوسفية – الفتح الرياضي (س 17.00)
الوداد الرياضي – شباب الحسيمة (س 17.00)
المغرب الفاسي – أمل الرياضي (س 17.00)
الجيش الملكي – الكوكب المراكشي ( س17.00)
الرجاء الرياضي – أتلتيك بني يزناسن (س 16.00)

* الأربعاء 26 أكتوبر
مجد طنجة – اتحاد طنجة ( س19.00)