الدورة السابعة من البطولة الاحترافية : الماص يتحدى الدفاع الجديدي وشباب المحمدية يأمل إيقاف النزيف

 

يبحث فريق المغرب الفاسي عن انتصاره الثالث على التوالي، عندما يواجه مساء يومه السبت ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، برسم الجولة السابعة من الدوري الاحترافي الأول.
وتبدو مهمة النمور صعبة بعض الشيء، بالنظر إلى الوجه المشرف الذي ظهر به الفريق الدكالي هذا الموسم، حيث يتواجد حاليا في الرتبة الثالثة، بفارق نقطتين فقط عن المتصدر الوداد.
ورغم أن الوضع الداخلي للماص ليس على ما يرام، بعد الخلاف الكبير من المنخرطين والرئيس، الذي فاجأ الجميع برفع سومة الانخراط، وتهديدهم برفع النزاع إلى أعلى المستويات، فإن الفريق الفاسي استعاد عافيته وحقق فوزين متتاليين، بعد بداية خافتة.
وبالملعب الكبير لأكادير، سيكون الحسنية في انتظار يوسفية برشيد، الذي غير أداءه رفقة مدربه المصري الجديد، وحقق انتصار مهما في الدورة الماضية على حساب شباب المحمدية، كفر به عن الهزيمتين المتتاليتين اللتين حصدهما أمام كل من الوداد والماص.
مباراة اليوم ستكون مهمة للطرفين، ولاسيما الحسنية الذي خسر في ثلاث مناسبات مقابل انتصار واحد وتعادلين، ما يجعل رهان غزالة سوس في هذه المواجهة هو الفوز لتصحيح المسار، وإعادة بناء علاقة جديدة مع الأنصار، الذين عبروا عن استيائهم من النتائج المتواضعة لأبناء المدرب رضا حكم.
وبملعب المسيرة بآسفي، سيكون الأولمبيك على موعد من لقاء قوي أمام شباب المحمدية، الذي يبحث عن فوزه الأول بعد خمس دورات عجاف.
وسيحاول المدرب فوزي جمال، مدرب الأولمبيك، تصحيح مسار فريقه، خاصة وأنه مني بهزيمة غير مستحقة أمام الوداد مساء الخميس، ويتطلع إلى تحقيق نتيجة ترفع معنويات اللاعبين، رغم أن المهمة تتطلب درجة عالية من الصبر والانضباط، سيما وأن الفريق الخصم سيرفع نفس الرهان، رغم أن لاعبيه عبروا غير ما مرة عن استيائهم من تأخر المكتب المديري في صرف مستحقاتهم، قبل أن يبادر في الإيام الماضية، وأمام ارتفاع حالة التذمر هاته، إلى صرف جزء من الحقوق المالية للاعبين، في انتظار تسوية الباقي.
وتتواصل مباريات هذه الدورة أيام الثلاثاء، الذي سيشهد ثلاث مباريات، والأربعاء والخميس، بفعل التزام الفرق الوطنية بالاستحقاقات القارية.

 

البرنامج

السبت
المغرب الفاسي – الدفاع الجديدي (س 18.15)
حسنية أكادير – يوسفية برشيد (س 20.30)

الأحد
أولمبيك آسفي – شباب المحمدية (س16.00)

الثلاثاء
أولمبيك خريبكة – سريع وادي زم (س 16.00)
اتحاد طنجة – مولودية وجدة (س 18.15)
الرجاء الرياضي – الفتح الرباطي (س 20.30)

الأربعاء
الشباب السالمي – نهضة بركان (س 18.15)

الخميس
الجيش الملكي – الوداد الرياضي (س18.15)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 23/10/2021